تحدث كورينتين مارتينز لاعب منتخب فرنسا وديبورتيفو لاكورونيا الإسباني سابقًا، عن رأيه في التطور الذي تشهده كرة القدم داخل القارة الإفريقية مؤخرًا، وتوقعاته بشأن انتقال المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لصفوف ريال مدريد الإسباني.

وكان مارتينز يتولى القيادة الفنية لمنتخب موريتانيا في كأس العرب المقامة في قطر حاليًا، لكن أقيل من منصبه بعد الخروج من دور المجموعات.

وقال كورينتين مارتينز خلال حديثة ببرنامج "السادسة" المذاع على قناة "الأهلي": "كرة القدم الإفريقية دائمًا ما تنتج لاعبين رائعين للكرة العالمية، وأعتقد أن الكرة داخل القارة ستتطور أكثر".

وأضاف موضحًا أسباب ابتعاد المنتخبات الإفريقية عن المنافسة في كأس العالم: "في القارة الإفريقية يعشقون الحياة والطبيعة ويفضلون البقاء مع العائلة والأصدقاء، والفارق بينها وبين القارات الأخرى العمل والتدريب أكثر والتطور".

وواصل المدير الفني السابق لموريتانيا: "كثير من الدول الإفريية تفوقوا بسبب لاعبيهم الذين يلعبون في أوروبا، المشكلة هنا في الاستمرارية لتحقيق النتائج".

وأوضح وجهة نظره في المنتخب الإفريقي الذي يُمكنه المنافسة لمرحلة بعيدة في كأس العالم القادمة قائلًا: "أتوقع مصر والجزائر والسنغال ومن الممكن نيجيريا أو المنتخب التونسي".

وبسؤاله عن احتمالية انتقال المصري محمد صلاح لاعب ليفربول والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان لصفوف ريال مدريد الإسباني رد: "بالتأكيد، هما لاعبان يسجلان الكثير من الأهداف وقادران على صنع الفارق سواء على المستوى الفني أو البدني".

واختتم: "لو انضم الثنائي لـ ريال مدريد سيفوز الملكي بدوري أبطال أوروبا، وإذا لعب الثنائي سويًا في الفريق بالتأكيد سيصنعان الفارق".