عاد فريق آرسنال إلى درّب الانتصارات من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بثلاثية نظيفة في شباك ساوثهامبتون.

وأقيمت المباراة في معقل الجانرز على ملعب "الإمارات"، وذلك ضمن فعاليات الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

شاهد أهداف مباراة آرسنال وساوثهامبتون

ولم يشارك في المباراة لاعب وسط منتخب مصر والمُحترف في صفوف آرسنال محمد النني حيث غاب عن التشكيل الأساسي ولم يكن متواجدًا كذلك على مقاعد البدلاء.

الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، الأول سجّله ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 21، بعد عرضية من ساكا، حولها الفرنسي بشكل رائع في شباك الضيوف.

وبعدها بـ ست دقائق تمكن الدولي النرويجي مارتن أوديجارد من إحراز الهدف الثاني لـ آرسنال في الدقيقة 27، بعد كرة من تيرني بالرأس حولها أوديجارد بالرأس أيضًا في شباك الحارس كابايرو.

وبالشوط الثاني من اللقاء تمكن المدافع البرازيلي جابرييل دوس سانتوس من إحراز ثالث الأهداف للجانرز في المباراة بعد ركنية من مواطنه مارتينيلي حولها جابرييل برأسه في الشباك.

هذا الانتصار الأول لـ آرسنال في الدوري مُنذ جولتين، حيث سقط في الأسبوعين الماضيين أمام مانشستر يونايتد وإيفرتون خارج قواعده، هُزم في اللقاء الأول بنتيجة 3-2 وخسر بهدفين مقابل هدف بالمواجهة الثانية.

انتصار آرسنال جعل رصيد الفريق 26 نقطة، ليرتقي الفريق إلى المرتبة الخامسة في سلم ترتيب الدوري الإنجليزي فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند 16 نقطة بالمرتبة السادسة عشر.