تحدث سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي، عن ترتيبات سفر الفريق إلى قطر لخوض السوبر الإفريقي أمام الرجاء المغربي، وجلسة محود الخطيب رئيس النادي مع موسيماني مدرب الفريق الكروي.

الأهلي يلتقي مع الرجاء المغربي، يوم 22 ديسمبر الجاري، في قطر، للمنافسة على كأس السوبر الإفريقي.

وقال شلبي خلال تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورت": "محمود الخطيب سيترأس بعثة الأهلي في قطر، وتم تجهيز خطة السفر من قبل شركة الأهلي لكرة القدم".

وتابع: "هناك تنسيق كامل بيننا وبين الاتحاد الإفريقي، وستكون هناك قبل المباراة بـ48 ساعة مسحة لجميع اللاعبين والجهاز الفني، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة، وشركة بريزنتيشن ستكون راعية للفريق في المباراة، وتم التنسيق معها بشأن الحقوق التجارية للنادي الأهلي".

وأضاف: "الأهلي سيسافر من مصر إلى قطر مباشرة، كان هناك تجهيز لمعسكر للفريق في دبي، ولكن عدم الرؤية بشأن موعد السوبر الإفريقي جعلنا نؤجل المعسكر إلى ما بعد البطولة".

عن إجتماع الخطيب مع موسيماني في حضور ياسين منصور، قال: "شركة النادي الأهلي بدأت تنخرط في ملف كرة القدم، والاجتماع جاء مثمرا للغاية على كل المستويات".

عن التضارب بين مواعيد مونديال الأندية وكأس أمم إفريقيا، أوضح: "خاطبنا الاتحاد المصري وكاف وفيفا، بالإضافة لتشكيل لجنة بعضوية خالد مرتجي وحسام غالي وسيد عبد الحفيظ وعقدوا اجتماعات لتوضيح رؤية الأهلي وتوجيه طلبات، وهي حصول الأهلي على فرصة كاملة والمشاركة بجميع لاعبيه وفي انتظار رد من كاف وفيفا".

وأكمل: "خاطبنا الاتحاد المصري لدعم طلبات الأهلي في فيفا، ونأمل خلال هذا الأسبوع الحصول على رد".

وواصل: "لا نريد أن نستبق الأحداث، نحن اجتمعنا وعرضنا وجهات النظر ولقى هذا تفهما، لأن الأهلي ليس له طرف في تحديد مواعيد البطولات، نحن نادي يشارك في البطولة، وما نطلبه فقط هو أن تتمتع البطولة بنزاهة عادلة ومشاركة جميع لاعبيه مثل كل الفرق، لأن 50% من اللاعبين لن يشاركوا مع الأحمر في المونديال وهذه ليست عدالة".

وتشهد الفترة الحالية أزمة للنادي الأهلي، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا انطلاق كأس العالم للأندية في الفترة بين 3 حتى 12 من شهر فبراير من العام المقبل 2022، وهذا الموعد الذي سيقام فيه أيضاً مباريات المراحل الإقصائية من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

طالع | الأهلي يعلن تفاصيل جلسة الخطيب وياسين منصور مع موسيماني

وفيما ما يتعلق بقميص الأهلي في كأس العالم للأندية، أتم: "القميص موجود بالفعل وتم التنسيق مع الشركة المسؤولة وجاري العمل على قدم وساق ليكون القميص جاهزا في المونديال".