واصل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، تصريحاته المثيرة للجدل التي يطلقها من حين إلى آخر لإعلام بلده.

موسيماني عقده ينتهي مع النادي الأهلي آخر الموسم الجاري وينتظر تجديده بفارغ الصبر.

وحقق موسيماني العديد من البطولات مع الأهلي وأهمها لقبي دوري أبطال إفريقيا الموسمين الماضي وقبل الماضي وتوج بالسوبر الإفريقي وحصل على المركز الثالث في كأس العالم للأندية إلى جانب بطولة كأس مصر.

طالع | الأهلي يعلن مواجهة سموحة وديًا قبل السفر إلى قطر

ويريد المدرب الجنوب إفريقي تجديد عقده مع الأهلي بعد هذه النجاحات وفي ظل عدم تعرضه لأي خسارة في بطولة الدوري المصري هذا الموسم حيث يتصدر المسابقة بالعلامة الكاملة.

بطولات يرصد في السطور التالية تصريحات موسيماني المثيرة للجدل في الفترة الأخيرة والتي أطلقها للصحافة الجنوب إفريقية..

بداية تصريحاته المثيرة للجدل كانت في حوار مع شبكة "City Press" الجنوب إفريقية عبر تطبيق "Zoom" عندما وجه شبه تهديد للنادي الأهلي.

وقال موسيماني: "يجب أن يحسم الأهلي قراره بشأن إذا كانوا أحببوا عملي مع الفريق أم لا، لا يمكنك الانتظار حتى نهاية الموسم، لأن النادي يعرف بالفعل المدرب الذي يقود الفريق، خاصة وأننا عملنا بجهد كبير وقدمنا عمًلا جيدًا".

وأكمل: "الخليج يعرفني، إذا لم يطرأ شيء جديد، فلن أبقى بدون وظيفة، لكن سيكون من الجيد البقاء في أكبر نادٍ في الشرق الأوسط، يمكنك الانتقال إلى أندية أخرى وأحيانًا يمكنك الحصول على المزيد من المال".

موسيماني

وتابع: "بالطبع، اسم وتاريخ النادي الذي تدربه بالفعل يحدث الفارق، من المثير أن تفوز مع الأندية الكبيرة".

وأضاف: "عندما تم انتخاب بيبو كرئيس للنادي الأهلي كان الفريق لم يفز ببطولة دوري أبطال إفريقيا منذ فترة، ولكنه أنهى ولايته الأولى بشكل جيد للغاية وفزنا بخمسة ألقاب حتى الآن، كما عدنا إلى المنافسات الدولية من خلال كأس العالم للأندية وسنشارك للمرة الثانية في الفترة المقبلة".

وأردف: "تحدث عني بشكل جيد على شاشة التلفزيون (لقاء أون تايم سبورت)، قائلًا إنني استحق عقدًا جديدًا، فهذا هو رأيه الذي عبر عنه أمام الرأي العام". طالع تصريحاته كاملة

هذه التصريحات أثارت الجدل كثيرا في الوسط الأهلاوي حيث اعتبرها البعض تهديدًا للقلعة الحمراء خاصة عندما قال إن الخليج يعرفه وقد يرحل في أي وقت.

وبعدها خرج مجددا في تصريحات لوسائل الإعلام الجنوب إفريقية وقال لـ إذاعة "CAPETALK": "التدريب ليس بالوظيفة الجيدة لعائلتك، والأشخاص المقربين منك، خاصة عندما لا تسير الأمور على ما يرام، وحتى عندما تسير الأمور على ما يرام، يجب أن أكون صادقًا فهذا ليس جيدًا لصحتك ولكن يجب أن يقوم بهذه الوظيفة شخصًا ما".

وأضاف: "التدريب مهمة صعبة، إنها مثل إعطاء شخصًا ما المال للاستثمار ويطلب منه أن يحقق ربح، الجميع يرى نتائجك كل أسبوع أو كل ثلاثة أيام، تخيل أنك تدير شركة وكل 3 أيام يعرف الجمهور ما إذا كنت قد أبليت بلاءً حسنًا أم لا".

وتابع: "لقد حصلت على بعض الأموال الجيدة عندما بدأت في التدريب على الرغم من أنني لعبت مع جومو كوزموس وأورلاندو بايريتس وكذلك في اليونان، كمدربين نحن نعمل من أجل المال بسبب العمر، سأبلغ 57 عامًا ويجب أن أنظر للمستقبل".

موسيماني

وواصل: "لقد كنا ندخر الأموال منذ أن كنت في جنوب إفريقيا، في مصر، ليس من المهم ادخار الأموال لأنني بالفعل قمت بعمل جيد في جنوب إفريقيا ولدي بعض الاستثمارات التي قمت بها، بعض العقارات التي اشتريتها، حتى أتمكن من الحفاظ على مستوى معيشتي بعد اعتزال التدريب". طالع تصريحاته كاملة

ورغم تأكيده بأنه لا يحتاج المال حاليًا في مصر، إلا أن البعض تخوف من الكلمات السابقة وأثار القلق بأنه ربما يريد تأمين مستقبله وأن عمله مع الأهلي هدفه الربح أولا وليس عشقًا للكيان، خاصة مع إلحاحه الكبير بتجديد عقده وعدم الانتظار لنهاية الموسم.