رد مايكل أرتيتا مدرب فريق آرسنال على المطالبات بالاستغناء عن خدمات القائد بيير إيميريك أوباميانج في موسم الانتقالات الشتوي المقبل، في ظل تراجع مستواه.

بدا اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في طريقه لإعادة اكتشاف أفضل مستوى له في وقت سابق من هذا الموسم، وتلقى الإشادة من النجم السابق جاري نيفيل بعد فوز آرسنال 3-0 على أستون فيلا في أكتوبر.

وخاض أوباميانج ست مباريات بدون تسجيل هدف منذ ذلك الانتصار وتواجد على مقاعد البدلاء يوم الإثنين حيث خسر آرسنال للمرة الثالثة في أربع مباريات ضد إيفرتون.

اقرأ أيضًاوسط غموض مستقبل محمد النني.. آرسنال ينافس ليفربول على لاعب ميلان

وشارك أوباميانج كبديل في تلك المباراة قبل النهاية بحوالي 6 دقائق، وأهدر فرصة تسجيل رائعة بعد وقت قصير من تسجيل ديماراي هدف الفوز القاتل لـ إيفرتون.

بعد المباراة، صرح نيفيل أن مستوى أوباميانج سيمثل مصدر قلق متزايد لأرتيتا لكن الإسباني أصر على عدم وجود مشاكل بين الثنائي.

وعندما سُئل عما إذا كان هناك تخطيط للتخلي عن أوباميانج، رد أرتيتا في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لم نناقش شيئًا كهذا أبدًا، عندما يكون اللاعبون في وضع صعب، يجب أن نقدم لهم دعمنا".

وأضاف: "من الواضح عندما لا يسجل اللاعب، فإن ذلك يؤثر على ثقته بنفسه، إنه يؤثر على الحالة المزاجية وربما الإيمان، ولكن عليك التمرد على هذا الموقف، ولا تقبله وتشعر بالأسف على نفسك".

واختتم: "كل لاعب لديه مثل تلك اللحظات، يتعلق الأمر بمحاولة تصحيح الموقف والمحافظة على اللحظات الجيدة والمستوى الجيد عندما يسجل فيها اللاعب، وتقليص الوقت السيء الآخر".