تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة أمام ولفرهامبتون، المقرر خوضها غدًا السبت في منافسات البريميرليج.

وعلّق جوارديولا على جاهزية ناثان أكي وفيل فودين، كما أبدى رأيه في لعب المباريات بأعياد الميلاد، وتحدث كذلك عن تفشي وباء كورونا.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، تصريحات جوارديولا وقال بشأن إصابات كورونا: "القلق دائمًا موجود".

أضاف: "الوباء لا يزال في المجتمع، نحن نتبع البروتوكولات والجميع في حالة تأهب، يحدث هذا في أندية أخرى لذا يمكن أن يحدث هنا، يجب الالتزام بالكمامات، والتباعد الاجتماعي".

وتابع جوارديولا بشأن جاهزية لاعبيه: "سنقيم الإصابات مساء اليوم، سنتدرب في غضون ساعات قليلة، عندما تتعرض لإصابة في الكاحل وتحصل على شهرين من العطلة، ستتعافى جيدًا، ولكن عندما تلعب كل ثلاثة أيام، ستصاب بالانزعاج، لكن فيل فودين يتحسن بالفعل، سوف يوضح حالته وكيف يشعر بعد المشاركة في المباريات".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: لا تسألوني عن هالاند.. لن أرد

وحول اللعب في توقيت أعياد الميلاد وتتابع المباريات بشهر ديسمبر، استطرد: "إنه تقليد تاريخي، أحب اللعب في ذلك الوقت، كلماتي لن تغير أي شيء، عندما يكون لديك يومين فقط من الراحة، فلا وقت للاعبين للتعافي، نناقش ذلك كل عام ولم يتغير شيء، نلعب ونصلي وندعو ألا يصاب اللاعبون، يحاول اللاعبون قدر الإمكان زيادة قدراتهم".

وانتقل بيب للحديث عن خصمه ولفرهامبتون، وأفاد: "سجل ولفرهامبتون 12 هدفًا واستقبل 13 وهم مستقرون جدًا، لقد لعبوا أكثر بين الخطوط الموسم الماضي، كان الأمر صعبًا دائمًا في السنوات الماضية عندما واجهناهم، وغدًا لن يكون استثناءً".

وشدد جوارديولا: "الأمر لا يتعلق فقط بمواجهتهم ضد ليفربول، عندما تلعب 15 مباراة، يمكن إلقاء نظرة على الأهداف التي تم تسجيلها، والأهداف التي تم استقبالها، ولفرهامبتون فريق متوازن ومستقر، دائمًا عندما واجهناهم كانت مباراة صعبة، لديهم قوام رئيسي وسرعات في الأمام وشخصية رائعة".

يذكر أن ليفربول تغلب على ولفرهامبتون بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع سجله ديفوك أوريجي.