علق نيلو فينجاد المدير الفني لاتحاد الكرة، على تضارب مواعيد بطولتي كأس الأمم الإفريقية ومونديال الأندية بسبب مشاركة منتخب مصر والأهلي في المسابقتين خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق كأس أمم إفريقيا 2021 في 9 يناير وستنتهي في 6 فبراير وبالتالي إذا وصل منتخب مصر إلى نصف النهائي الذي سيقام يومي 2 و3 فبراير سيفقد الأهلي أي لاعب متواجد في الكاميرون، بينما يخوض الأهلي أولى مواجهاته في مونديال الأندية يوم 5 فبراير المقبل.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "etc": "فيفا يمكنه إقامة بطولة كأس العالم للأندية في وقتها المحدد وفي نفس الوقت إقامة كأس أمم إفريقيا في نفس التوقيت ومصر قادرة على الوصول للنهائيات".

وتابع: "ستكون هناك أزمة بسبب لاعبي الأهلي في مونديال الأندية وعدم قدرتهم على التواجد مع الفريق بسبب منتخب مصر ومشاركته في كأس الأمم".

وأضاف: "لكن كأس العالم للأندية ليست البطولة الأقوى فهناك دوري أبطال أوروبا أقوى بكثير من حيث بطولات الأندية، وأرى أن الأمر صعب والموقف الحالي معقد ولا أعرف كيف يمكن إقامة البطولتين في نفس الوقت".

طالع | كاف يعلن بدء العد التنازلي لانطلاق كأس أمم إفريقيا.. ويبرز مشاركة صلاح ولاعب الأهلي

وعن مسيرة مواطنه كيروش في قيادة منتخب مصر، أوضح: "علاقتي قوية بكيروش ولا يمكنني تقديم النصيحة له فهو مدرب كبير وصاحب شخصية وخبرة كبيرة في كرة القدم وهو يعرف أن مصر تلعب من أجل الفوز في كل بطولة".

وأكمل: "بكل صراحة هناك أمور تذكر في الإعلام ولا أريد الرد عليها لكن عندما يتم الزج باسمي فيها فيجب علي الرد من واقع منصبي".

واختتم: "لكن دوري هو عدم الرد في تلك الأشياء والتركيز على التخطيط للكرة المصرية ومتابعة المنتخبات، ولا يمكنني السيطرة على تلك الأقاويل فأنا رجل مسؤول وأعرف كيفية التعامل مع مثل هذه الأمور".