هاجم عدلي القيعي مستشار التعاقدات السابق بالنادي الأهلي الاتحاد المصري لكرة القدم، مشيرًا إلى أن مسؤولي الجبلاية لم يساندوا القلعة الحمراء في أزمته بسبب مواعيد كأس العالم للأندية.

ويلاقي الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي بقيادة مدربه خافيير أجيري المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر في ربع نهائي مونديال الأندية.

وقال عدلي القيعي خلال حديثه ببرنامج "ملك وكتابة" المذاع على قناة "الأهلي": "الأهلي يطلب من اتحاد الكرة التدخل بشأن تضارب مواعيد كأس العالم للأندية وبطولة إفريقيا".

وأضاف: "الأهلي يطالب اتحاد الكرة أن يتحمل مسئوليته، لأن هذا ليس ذنب النادي الأهلي وليس من المفترض أن نتحمله".

طالع | طبيب الأهلي يوضح حالة أفشة قبل مباراة السوبر الإفريقي

وتكمن المشكلة في أن الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد يوم 6 فبراير 2022 لمباراة الأهلي ومونتيري بمونديال الأندية، تزامنًا مع موعد لقاء النهائي بكأس أمم إفريقيا.

وتابع: "اتحاد الكرة تجاهل أزمة الأهلي بسبب تضارب مواعيد كأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا".

وأردف: "فيفا وضع معيار الاحتكام للانذار لكي يؤكد قيمة اللعب النظيف، أين اللعب النظيف في حرمان الأهلي من لاعبيه في كأس العالم للأندية".

واستأنف: "سخروا منا عندما خسرنا من بايرن ميونخ الألماني الذي فاز على برشلونة الإسباني".

وأضاف مسؤول الأهلي السابق: "برشلونة لم يقدم ما فعله الأهلي مع بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية".

وواصل: "الكاف مهتم بالمنتخبات والاتحادات ولا شأن له بالأندية وهي ليست في تفكيره، لأن اتحاد الكرة لم يوضح له أن لدينا مشكلة".

وتابع: "مسؤولو الجبلاية يريدون أن يصوروا الأمر بأن هناك صداما بين الأهلي والمنتخب وهذا غير صحيح والأهلي ليس له شأن بالمنتخب".

وتساءل القيعي: "هل من المنطق أن يٌحرم الأهلي من أفضل 11 لاعبا دوليا في فريقه بسبب انضمامهم لمنتخباتهم؟ وكالعادة الاتحاد المصري يراهن على أن يخسر المنتخب في كأس أمم إفريقيا ويريحهم".