يزداد موقف تشافي هيرنانديز صعوبة في برشلونة مع تعدد إصابات لاعبيه، حيث أفاد النادي في بيان رسمي إصابة الثنائي جوردي ألبا وممفيس ديباي، بالإضافة لخضوع سيرجي روبيرتو لجراحة.

برشلونة ودع دوري أبطال أوروبا ليلة الأربعاء، بعد هزيمة من بايرن ميونخ الألماني بثلاثية دون رد في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات، لينتقل إلى الدوري الأوروبي.

تشافي أُبلغ هذا الخميس أنه لن يتمكن من الاعتماد على ثلاثة لاعبين في المباريات القادمة، ولم يكن أحد مفاجأة، حيث تم إجراء عملية جراحية لسيرجي روبرتو بنجاح، وفقا للتقرير الطبي، هذا الصباح من قبل الجراح الفنلندي لاسي ليمبينين لإصابة في المستقيمة الفخذية في الساق اليمنى.

على الرغم من أن النادي لم يرغب في تقديم توقعات للتعافي، إلا أن الحد الأدنى المتوقع للوقت هو ثلاثة أشهر يمكن تمديدها إلى أربعة، اعتمادًا على كيفية تقدم إعادة تأهيله.

خضع جوردي ألبا لفحوصات بعد ظهر اليوم أكدت بعض الانزعاج في أوتار الركبة اليمنى، من حيث المبدأ، فإن وجوده اليوم في المباراة ضد أوساسونا الأحد في شك كبير، يمكنه الظهور مرة أخرى ضد إلتشي في كامب نو في 18 ديسمبر.

لكن المفاجأة جاءت مع ممفيس ديباي، وأنهى المهاجم الهولندي المباراة أمام بايرن ميونخ وهو يعرج ولمس مؤخرة فخذه اليسرى.

اقرأ أيضًا.. مولر يواصل استفزاز برشلونة بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا

وأكدت الفحوصات التي خضع لها اليوم مدى الإصابة، حيث يعاني من تمزق في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليسرى.

في برشلونة، كالعادة، لم يتم تقديم أي توقعات، ولكن بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، الحد الأدنى من وقت الغياب لديباي سيكون شهرًا واحدًا.

سيضطر تشافي بالتأكيد إلى البحث عن حلول في مركز الظهير الأيسر، مع الأخذ في الاعتبار أن كلا من ديست ومينجويزا قدما عروضا ليست جيدة للغاية، كل شيء يشير إلى أن لاعب فريق الشباب أليخاندرو بالدي قد يحصل على فرصته.

من ناحية أخرى، في الهجوم، المدرب سيواجه المباريات القادمة مع وجود مهاجم واحد فقط متاح، لوك دي يونج، لأن البقية جميعهم مصابون، أنسو فاتي وأجويرو وبرايثوايت وديباي.