يعتقد أليكس أوكسليد تشامبرلين أن مستوى أداء ليفربول في الفوز على ميلان يوم الثلاثاء يشير إلى الجودة والجوع العميق للفوز الذي يتحلى به الفريق ككل.

اختار يورجن كلوب إجراء 8 تغييرات على المباراة في سان سيرو، حيث جاء فريقه متأخرًا بهدفين ليفوز 2-1 بفضل هدفي محمد صلاح وديفوك أوريجي.

تلك النتيجة جعلت ليفربول يصنع التاريخ، حيث أصبح أول فريق إنجليزي يفوز بجميع مبارياته الستة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقال أوكسليد تشامبرلين عبر موقع ليفربول الرسمي بعد المباراة: "قلت مؤخرًا إنني أعتقد أن الفريق في أفضل حالة له، أعتقد أننا أفضل مما كنا عليه في هذا الوقت".

وأضاف: "أعتقد أن هذا يأتي مع اللعب معًا لسنوات، والاستمتاع بلحظات من النجاح، وفهم ما يتعين علينا القيام به للحصول على ذلك، والمستويات التي كان علينا تحديدها ومدى قوتنا في تحقيق هذه الأشياء، أعتقد أن هذا يجعلنا في وضع جيد في كل مباراة في المستقبل".

وتابع تشامبرلين: "سواء كانت كأس كاراباو، فمن الواضح أن كأس الاتحاد الإنجليزي سيبدأ قريبًا، والمباريات القليلة الماضية في دوري أبطال أوروبا التي أجرينا فيها تغييرات، وربما في المواسم الأخيرة التي مرت عندما أجرينا العديد من التغييرات، لا تسير دائمًا بالطريقة التي تريدها، لكنني أعتقد أن الليلة (أمام ميلان) كانت مثالًا جيدًا حقًا".

وأكمل لاعب ليفربول: "يمكننا أن نفخر بحقيقة أن الفريق بأكمله مهم ونتقدم ونتطور معًا لأن هذا أمر بالغ الأهمية".

واستطرد: "لقد مررنا بلحظات حيث تعرضنا للكثير من الإصابات، ويحتاج اللاعبون إلى النهوض وأن يعوضوا تأثير بعض اللاعبين الكبار حقًا الذين يلعبون الكثير من كرة القدم لهذا النادي".

واسترسل تشامبرلين: "لذا في لحظات مثل الليلة حيث يمكن للفتيان الصغار الحضور وإثبات جدارتهم ويمكننا جميعًا كمجموعة مواصلة المستويات العالية والفوز بالمباريات والحصول على نتيجة، أعتقد أن هذا يظهر أن الفريق في مكان جيد".

بالإضافة إلى العودة والإنجازات التي تحققت، وجد تشامبرلين الكثير من الإيجابيات الأخرى التي يمكن الاستفادة منها من مباراة ليفربول أمام ميلان، عاد نابي كيتا وجو جوميز من الإصابة، وشارك لاعبين من جميع الأعمار في جميع أنحاء الملعب.

وتابع صاحب القميص رقم 15: "أعتقد أنه يجب عليك الحفاظ على المعايير عالية لمواكبة المكان الذي يحاول الفريق الانتقال إليه".

اقرأ أيضًا.. إبراهيموفيتش بعد الهزيمة من ليفربول في دوري الأبطال: محبطون وسنقاتل للفوز بالسكوديتو

وأكد: "اللاعبون يؤدون أداءً جيدًا حقًا، اللاعبون الذين يلعبون بانتظام، يضعون معايير عالية، كل منا في التدريبات وضعنا معايير عالية".

وأوضح تشامبرلين: "وإذا كنت تريد أن تكون قريبًا من هذا وأن تكون جزءً من هذا الفريق للمضي قدمًا ونادي كرة القدم هذا، فيجب أن يكون لديك الرغبة في العمل الجاد، وإظهار ما يمكنك القيام به والاستفادة من فرصك عندما تأتي".

وأردف لاعب ليفربول: "أعتقد أن الليلة كانت حقا مثالًا جيدًا على ذلك من الكثير من اللاعبين الذين لم يلعبوا ربما بقدر ما لعبوا في المواسم الأخرى".

كان ليفربول قد ضمن بالفعل التأهل إلى قرعة دور الستة عشر يوم الإثنين في الجولة الرابعة في أوائل نوفمبر.

لكن ذلك لم يحدث فرقًا في كيفية تعامل الفريق مع لقاء ميلان بقيادة ستيفانو بيولي في نهائي المجموعة الثانية.

وشدد أوكسليد تشامبرلين على أنه: "لم يكن هناك جدوى من القفز على متن طائرة لمدة ساعتين وعدم محاولة الفوز بلعبة كرة القدم".

وأكمل: "يمكنك أن ترى عدد المشجعين الذين كان لدينا هناك الليلة أيضًا، لقد كان أمرًا لا يصدق، وليس من المناسب لنا الظهور وعدم تقديم المستوى المطلوب، نحن هنا للفوز".

وأتم تشامبرلين: "بالطبع يذكرنا المدرب كثيرًا بعدم المبالغة في الرضا عن النفس، ومهمتنا هي التأكد من عدم السماح بحدوث ذلك أو محاولة الحد منه، لذلك، عرفنا ما يتعين علينا القيام به الليلة، لقد جئنا كل هذا الطريق وأردنا تقديم أداءً رائعًا".