عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

وعقب الجلسة، قرر المجلس الموافقة على تفويض محمود الخطيب، للإشراف على قطاع كرة القدم، والموضوعات العاجلة.

رسميًا | كاف يعلن موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي

وقرر المجلس الموافقة على تكليف حسام غالي عضو مجلس الإدارة، منسقًا بين الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على قطاع كرة القدم، وبين شركة الأهلي لكرة القدم.

كما قرر المجلس الموافقة على ضم حسام غالي إلى لجنة تخطيط الكرة التي تضم محسن صالح وزكريا ناصف.

وقرر المجلس تولي خالد مرتجي، أمين صندوق النادي، ملف تنسيق الشؤون المالية بين مجلس الإدارة، وشركات الأهلي الأربع، وهي: شركة الأهلي لكرة القدم، والأهلي للخدمات الرياضية، والأهلي للمنشآت الرياضية، والأهلي للإنتاج الإعلامي.

وكلف المجلس طارق قنديل عضو مجلس الإدارة برئاسة لجنة العضوية، على أن تضم اللجنة في عضويتها كل من: محمد الغزاوي، عضو مجلس الإدارة، والدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي، بالإضافة إلى المدير المالي ومدير الاشتراكات.

وأوقف المجلس أحمد سمير الجزار، مدرب فريق ناشئين اليد مواليد 2010 حتى نهاية الموسم، وهو قرار تقويمي بعدما أشارت كافة التقارير إلى أنها السابقة الأولى له وأنه لم يسبق أن سلك خلال فترة عمله سلوكًا عنيفًا أثناء عمله مع الفريق.

كما اعتمد المجلس بعض القرارات جاءت على النحو التالي:-

- اعتماد الموضوعات الخاصة بجدول أعمال الجمعية العمومية، المنعقدة بتاريخ 25 و26 نوفمبر الماضي، مع عرض الميزانية على الجهات الرقابية المختصة.

- اعتماد زيادة قيمة الاشتراكات في فرعي الأهلي بالشيخ زايد والتجمع الخامس، من 250 ألفًا إلى 350 ألف جنيه، على أن يتم تطبيق الزيادة اعتبارًا من يوم 1 أبريل 2022، وذلك حتى يتسنى للمشتركين الجدد الاستفادة بالأسعار الحالية، قبل زيادتها بشكل رسمي.

- الموافقة على صرف مكافأة للعاملين بالنادي الأهلي، تقديرًا لجهودهم أثناء انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة.

- تكليف إحدى المؤسسات الوطنية بدراسة وتنفيذ العديد من المشروعات بفرع النادي بالشيخ زايد، وتضم هذه المشروعات: إنشاء حمام سباحة وأماكن جلوس وخدمات للأعضاء، في المنطقة الملحقة بالحمام، على أن يتم تكليف أحد المكاتب الاستشارية بعمل التصميمات الخاصة بالحمام، كذلك إنشاء مسجد وأماكن انتظار السيارات وجيم جديد ومبنى تغيير للملابس مع تجديد الأسوار والبوابات بالفرع.

- تكليف إحدى المؤسسات الوطنية بدراسة وتنفيذ العديد من المشروعات بفرع النادي بمدينة نصر، وتضم هذه المشروعات: استكمال أعمال إنشاء ملاعب الإسكواش، وكذلك إنشاء 3 ملاعب كرة قدم خماسية «نجيل صناعي»، إضافة إلى دراسة وتنفيذ السلم الكهربائي للجراج الجديد.

وكان المجلس قد قرر تولي محمود الخطيب رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، التي تتوجه إلى قطر في الفترة من 15 وحتى 23 ديسمبر الجاري.

ويواجه الأهلي نظيره الرجاء المغربي، على كأس السوبر الإفريقي، يوم 22 من الشهر نفسه.