أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانًا جديدًا، شن من خلاله هجومًا ناريًا على رابطة الدوري الإسباني، بسبب اتفاقية الرابطة مع صندوق الاستثمار الدولي "CVC".

وكان الصندوق قد توصل لاتفاق مع لاليجا هذا الصيف يشمل ضخ 2.7 مليار يورو في المسابقة والأندية، مقابل حصوله على نسبة من تسويق الحقوق السمعية والبصرية.

وسيتم تطبيق اتفاقية الليجا وصندوق الاستثمار الدولي على كل فرق الليجا وفرق الدرجة الثانية، باستثناء ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، حيث رفضوا الاتفاقية.

اقرأ أيضًا.. تيباس: دوري السوبر الأوروبي كان سيدمر كرة القدم

واشتدت الأزمة مؤخرًا، بعد قيام برشلونة وريال مدريد إلى جانب بلباو، بتقديم اقتراح بديل لرابطة الليجا بتمويل 2000 مليون يورو على مدى 25 سنة بفائدة سنوية، بدلًا من قرض صندوق الاستثمار والذي سيُسدد على 50 عامًا، ولكن رابطة الليجا رفض ذلك، مُشيرة إلى أن هذه الاقتراح سيُدمر المنافسة مُستقبلًا بالليجا.

ثم أصدر الاتحاد الإسباني، اليوم الأربعاء، بيانًا تضامن من خلاله مع الأندية الثلاث، وعقب ذلك أعلن برشلونة وريال مدريد وبلباو أنهم سيذهبون إلى المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، من أجل إيقاف تنفيذ الاتفاقية.

ثم أخيرًا، ردت الليجا على بيان الاتحاد الإسباني، مُشيرة إلى أنها لا تفهم سبب معارضة الاتحاد، حيث أن الاتفاقية لن تضر الاتحاد الإسباني بأي شكل من الأشكال.

ويبدو أن البيان أثار غضب مسؤولي الاتحاد الإسباني، حيث أعقبه سريعًا بيان جديد، هاجم من خلاله خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا.

الاتحاد الإسباني لكرة القدم

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه: "ناسف لرد الفعل الطائش من الليجا على بياننا حول CVC، كالعادة رد الليجا فارغ، ويفتقر إلى المحتوى الذي يتعارض مع الحد الأدنى مع ما يفسره الاتحاد، والذي يظهر مرة أخرى عدم شرعية المشروع الواضحة التي تضر بكرة القدم الإسبانية بأكملها".

وأضاف: "المشروع ضار للجميع باستثناء القليل منهم، فـ السيد تيباس (رئيس رابطة لا ليجا)، سيستفيد من منصب مدفوع الأجر من خلال رئاسة هيئة جديدة خارجة عن الليجا تم إنشاؤها بالاشتراك مع CVC ، لمدة 7 سنوات قادمة على الأقل".

وواصل: "نحن نعلم أن صندوق (CVC) الذي سيجد فوائد كثيرة على حساب كرة القدم الإسبانية، كما سيكون رئيس رابطة الليجا، بإصراره، مسؤولاً عن العواقب المترتبة على المخالفات الواردة في هذه الاتفاقية، جنبًا إلى جنب مع ممثلي الأندية التي تدعمه".

وتابع الاتحاد مُشددًا: "مع العلم بالقتال والرغبة في قيادة السيد تيباس، وإجابته الأكثر من متوقعة، يؤكد الاتحاد الاسباني لكرة القدم بأنه لن يدخل في حلقة عبثية من البيانات والبيانات المضادة".

وأتم قائلًا: "نحن موقفنا واضح وسوف نرد عند الضرورة على المخالفات التي تمثلها هذه الاتفاقية الشائنة".