أكد فاروق جعفر المستشار الفني السابق لنادي الزمالك، أن التعادل مع الجزائر والتأهل كمتصدر للمجموعة في كأس العرب، يثبت للجميع أن منتخب مصر يمتلك مدربًا بخبرات كبيرة.

منتخب مصر تعادل مع الجزائر بهدف لمثله، في إطار مواجهات الجولة الثالثة من عمر البطولة العربية.

وتأهل منتخب مصر كمتصدر للمجموعة الرابعة، وسيواجه نظيره الأردن في دور ربع نهائي كأس العرب.

طالع | موعد مباراة مصر والأردن في دور الـ8 من كأس العرب

وقال جعفر خلال تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "مباراة الجزائر عززت من قناعة الجماهير بأن منتخب مصر أصبح يملك مدربًا كبيرًا بخبرات كبيرة".

وتابع: "أيمن أشرف أثبت للجميع أنه لاعب جوكر، وكان أفضل لاعب في منتخب مصر خلال مباراة السودان وخروجه مبكرًا أمام الجزائر كان خسارة كبيرة".

وتابع: "توظيف أيمن أشرف في وسط الملعب أحد اكتشافات كيروش، وحدث خلل في وسط الملعب أمام الجزائر بعد خروجه، لكن المدرب البرتغالي استعاد توازنه سريعاً وخاصة في الشوط الثاني".

وأكمل: "خبرات لاعبي منتخب مصر هي من حافظت على صدارة المجموعة أمام فريق عنيد، والسولية هو (أسطى وسط الملعب الجديد) ورمانة ميزان المنتخب، وأحد أهم أسباب الفوز".

وعن عقد عمر كمال عبد الواحد مع فيوتشر، قال جعفر: "لم أطلع على عقد اللاعب ولا أريد التحدث في الأمور التعاقدية أو المالية والقانونية، أتوقع أن يكون هناك عقد ثلاثي مع اللاعب يسمح للزمالك باستعادته مع فتح باب القيد للنادي".

واستمر: "أنا أعمل في كيان كبير أنتمي له اسمه نادي الزمالك ولا أعمل لدى لجان وإدارات تدير هذا الكيان".

وتابع: "الأهلي أكثر استقرارًا من الزمالك، ونتمنى كزملكاوية أن نصل لهذه المرحلة من الاستقرار".

وأكمل: "عندما حصل الزمالك على لقب الدوري شعرت أن مصر كلها زملكاوية، وهناك مجموعة من رموز النادي طالبتني بالترشح في انتخابات الزمالك المقبلة، وما زلت أدرس الأمر".

وأتم: "لم أحسم ترشحى في انتخابات الزمالك المقبلة بشكل رسمي، وأنتظر دعم زملائي، تفكيري في الترشح لانتخابات نادي الزمالك لم يكن رد فعل على إهانة رئيس النادي".