كشف الأرجنتيني، خافيير زانيتي، نائب رئيس نادي إنتر ميلان وقائد الفريق السابق، سبب رفضه التوقيع لـ ريال مدريد، عندما كان لاعبًا مع النيراتزوري.

زانيتي صاحب الـ"48" عامًا، كان قد اعتزل كرة القدم، قبل سبع سنوات، في 2014 بقميص إنتر ميلان، حيث قضى مسيرته بأكملها في أوروبا مع الأفاعي فقط، ولعب مع الفريق الإيطالي لـ19 عامًا مُنذ يوليو 1995.

وقال زانيتي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "كنت قريبًا بالفعل من الانتقال إلى ريال مدريد، وقلت بالفعل حينها إنني شعرت بالفخر بسبب وجود اهتمام من هذا النادي".

وأضاف: "وكان ذلك في الوقت الذي كان فيه خورخي فالدانو مديرًا رياضيًا، لكن الجميع يعرف قصتي وأن إنتر هو منزلي، لهذا السبب قررت البقاء هُنا".

وواصل: "لقد عُرفت بالإنتر، وأردت في الحقيقة أن ألعب لنادٍ له تاريخ، رغم أننا واجهنا صعوبات في ذلك الوقت، ولكن لم أرغب في المغادرة دون ترك بصمة، كنت القائد ولدي مسؤولية كبيرة لذا قررت البقاء".

اقرأ أيضًا - زانيتي: لم تكن لدينا فرصة للتعاقد مع ميسي.. ولاوتارو مستقبل إنتر ميلان

وعن المُقارنة بين ريال مدريد وإنتر ميلان تابع: "أنا أمثل نادٍ له تاريخ عظيم وهذه مسؤولية كبيرة، وريال مدريد نادٍ آخر مرموق وله تقاليد عريقة في البطولات الدولية، ولطالما كان هناك احترام كبير بين الناديين".

وعن العلاقة مع فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد واصل: "لدينا علاقة جيدة جدًا، لقد كان وهو مدير العلاقات المؤسسية، يعاملوننا دائمًا بشكل جيد للغاية".

وعن مباراة الليلة ضد ريال مدريد قال: "ملاقاتهم على ملعبهم دائمًا ما تكون صعبة، لأنهم يعرفون كيفية لعب هذا النوع من المباريات، ومن الجيد أننا تأهلنا دون الحاجة للضغط للعب ضدهم".

واختتم تصريحاته بالحديث عن الملاك الجديد لإنتر قائلًا: "نحن مع الملاك الجدد نطمح للفوز بكل شيء، لقد فزنا بالدوري الإيطالي، ووصلنا إلى نهائي الدوري الأوروبي، وعدنا إلى مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بعد غياب 10 سنوات، وهُناك استقرار".

يُذكر أن ريال مدريد يلاقي نظيره إنتر ميلان، مساء اليوم الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، وذلك ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال.