أعدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تقريرًا عن مستقبل نجم فريق ليفربول محمد صلاح والغموض الذي يكتنف مفاوضات تجديد عقده، والخيارات المتاحة أمامه في موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

ومن المعروف أن عقد محمد صلاح الحالي مع ليفربول سينتهي في صيف 2023، وذكرت "ذا صن" أن النادي الإنجليزي في خطر حقيقي للغاية بفقدان خدمات نجم الفريق.

واستمرت المفاوضات بين إدارة ليفربول ومحمد صلاح وممثليه حول مسألة تجديد عقده على مدار عدة أشهر ولكن دون أي تقدم يُذكر حتى الآن.

وذكرت تقارير صحفية سابقة أن السبب وراء عدم التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بتجديد عقد محمد صلاح، يتمثل في المطالب المالية الباهظة للنجم المصري.

ورغم أن محمد صلاح يريد البقاء في ليفربول، والنادي يريد الاحتفاظ بخدماته، إلا أن الأمر ليس بتلك البساطة وهو ما أكده المدرب يورجن كلوب في تصريحاته أمس بعدما أشار إلى أنه ليس بالوضع الذي يمكن حسمه في جلسة واحدة.

وارتبط محمد صلاح بنادي برشلونة في الفترة الأخيرة، ولكن المصري رد على ذلك قائلًا: "إذا كان القرار بيدي فأنا أريد البقاء في ليفربول، قرأت ما قيل عن اهتمام تشافي بالتعاقد معي، هذا شيء يسعدني أن فريقًا مثل برشلونة يريدني، ولكنني سعيد هنا وسنرى ما سيحدث في ليفربول، في الوقت الحالي أفضل البقاء في الدوري الإنجليزي لأنه الأقوى في العالم".

اقرأ أيضًا.. "ديلي ميل" توضح موقف محمد صلاح من المشاركة مع ليفربول ضد ميلان

وأوضحت "ذا صن" أنه في حال فشل محمد صلاح وليفربول في التوصل إلى اتفاق، فمن المرجح أن يلجأ النادي إلى بيعه هذا الصيف لتحقيق الربح المادي بدلًا من المخاطرة بإمكانية فقدانه لاحقًا دون أي شيء.

وأشارت إلى أن هناك خمسة أندية يمكن أن تتنافس للظفر بخدمات محمد صلاح إذا قرر ليفربول بيعه.

مانشستر يونايتد

لطالما كان مانشستر يونايتد يطارد بعض النجوم في مركز الجناح، الفريق يمتلك مهاجمين بالفعل يلعبون بشكل أكبر ناحية مركز الجناح مثل أنطوني مارسيال وماركوس راشفورد وماسون جرينوود.

كما تعاقد مانشستر يونايتد في الصيف الماضي مع جادون سانشو مقابل 73 مليون جنيه إسترليني، في حين أن الشاب أماد ديالو يمكن أن يمثل خيارًا لهم.

لكن التوقيع مع محمد صلاح سيكون بمثابة انقلاب كبير لنادي مانشستر يونايتد، ولكن من غير المحتمل أن يترك ليفربول من أجل الانضمام إلى أبرز منافسيهم.

مع وجود محمد صلاح في الجناح الأيمن وسانشو على اليسار، يمكن أن يثبت الشياطين الحمر أخيرًا أنهم يمثلون قوة مرة أخرى.

تشيلسي

جنبًا إلى جنب مع كيفين دي بروين، يُعد محمد صلاح ضمن فئة الأشخاص الذين هربوا من تشيلسي، حيث بالكاد لعب المصري مع البلوز قبل أن يُرسل إلى إيطاليا، حيث لعب 13 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي بين عامي 2013 و2015.

بعد تألقه في روما، وقع صلاح لليفربول في صفقة بالكاد يمكن تصديقها بقيمة 34.3 مليون جنيه إسترليني في عام 2017 وأصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم منذ ذلك الحين.

يعاني تشيلسي في مركز الجناح، فعلى الرغم من وجود أمثال كريستيان بوليسيتش، تيمو فيرنر، حكيم زياش وكالوم هودسون أودوي، إلا أن جزءًا كبيرًا من أهداف تشيلسي جاء من المدافعين وسط تراجع الهجوم.

ويُفضل توماس توخيل حاليًا اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع، إلى جانب الأجنحة، حيث يلعب أمثال ماسون مونت وكاي هافيرتز خلف الهجوم، بدلًا من مركز الجناح التقليدي.

من شبه المؤكد أن يتغير ذلك إذا عاد محمد صلاح إلى تشيلسي، وبينما يندم النادي اللندني على بيع نجم ليفربول، فالسؤال الآن هو ما إذا كان المصري ينظر إلى الوراء بشعور أن هناك عملًا غير مكتمل في ستامفورد بريدج.

مانشستر سيتي

هناك فريق واحد يحب اللعب الهجومي بقوة وهو مانشستر سيتي، بيب جوارديولا ليس لديه نقص في الخيارات مع رحيم ستيرلنج وجاك جريليش ورياض محرز وفيران توريس.

ولكن توريس وستيرلينج يرتبطان بخطوة الرحيل عن مانشستر سيتي مع حرص برشلونة على ضم كليهما، وإذا غادر محمد صلاح ليفربول فهناك عدد قليل جدًا من الفرق التي تستطيع منافسة الريدز، ومن المؤكد أن السيتي واحد منهم.

تحت قيادة جوارديولا، سيكون صلاح لاعبًا بالتأكيد في الجناح الأيمن، ومن المؤكد أيضًا إنه سيحصل على أجر جيد في النادي الثري للغاية.

نيوكاسل يونايتد

هو خيار غريب وربما غير متوقع ولكنه ممكن تمامًا، حيث أن نيوكاسل يونايتد في طور البحث عن صفقة بارزة منذ استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على أسهم النادي مقابل 305 ملايين جنيه إسترليني.

وسيكون محمد صلاح نجمًا على الفور في نيوكاسل، الذي سيمثل ناديًا طموحًا لديه ميزانية ضخمة للغاية وأموال باهظة.

ومع ذلك، قد يحتاج نيوكاسل إلى إظهار علامات المنافسة في الدوري وأن يكون قادرًا على ضمان المزيد من تعزيزات الفريق قبل إقناع نجم ليفربول بالتوجه إلى سانت جيمس بارك.

بايرن ميونخ

وبعيدًا عن خيارات الدوري الإنجليزي الممتاز، يبدو أن بايرن ميونخ هو الهدف الأوروبي الأكثر ترجيحًا.

العمالقة الألمان هم المرشحون المباشرون للفوز بكل الألقاب المحلية كل عام وهم دائمًا من بين الأوائل في دوري أبطال أوروبا.

قلة قليلة من الأندية في العالم يمكنها أن تعد بنجاح مستمر هذه الأيام، حتى يوفنتوس خسر سلسلة انتصاراته التي استمرت لما يقرب من عقد من الزمن أمام إنتر ميلان الموسم الماضي.

وما زال بايرن ميونخ يبحث عن من يخلف فرانك ريبيري وآرين روبن، على الرغم من أداء أمثال كينجسلي كومان وسيرجي جنابري الرائع.

نجم معروف مثل محمد صلاح يمكن أن يكون الرجل المثالي بالنسبة لنادي بايرن ميونخ.