يري كيفين جونسون المدرب المساعد السابق في النادي الأهلي، أن الفريق الأحمر يستطيع المنافسة على لقب كأس العالم للأندية القادمة في الإمارات.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية، التي تقام في دولة الإمارات، وأسفرت القرعة عن مواجهته لـ مونتيري المكسيكي في دور ربع النهائي.

وقال جونسون خلال تصريحات لقناة "الأهلي": "أعتقد أن الأهلي لديه مجموعة لاعبين أقوياء جداً، حوالي 80% من الفريق يشارك مع منتخبات بلاده، ولكن ليس لدي أي ذرة شك في أنه لديه ثقافة المنافسة على بطولة كأس العالم القادمة، وهو يستطيع ذلك".

طالع | حوار | كيفين جونسون: رحلت عن الأهلي قبل أن نؤذي بعضنا.. ولدي رسالتين للخطيب والجماهير

وأضاف: "شرف لي وفخور بالعمل في الجهاز الفني لأكبر ناد في إفريقيا، الخطيب هو أفضل رئيس ناد وأفضل لاعب في تاريخ كرة القدم المصرية، فخور بالعمل معه، ومنظومة النادي الأهلي هي التي جعلت الفريق قويًا ومن أقوى فرق العالم".

وتابع: "الأهلي لديه ثقافة، وكل من يعمل في النادي عليه أن يثبت أن لديه نفس الثقافة، وجميع أجيال الفريق تثبت ذلك، كل اللاعبين يعرفون أن النادي الأهلي كبير وعليهم أن يقدموا أفضل ما لديهم من أجل تحقيق الألقاب".

وأكمل: "من وجهة نظري وبسبب عقلية الأهلي فكل البطولات مهمة، لم يخيل لنا أن أي بطولة سيشارك فيها الأهلي أن يخسرها، ولكن بالطبع البطولة الأهم كانت دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، وهذه كانت بداية حقبة النجاح لي".

واستطرد: "أهم ميزة لـ موسيماني أنه محفز جيد جدًا لأي فريق، وقال للاعبين قبل مباراة بالميراس في كأس العالم للأندية إننا أتينا هنا لحصد ميدالية وإضافة لقب وليس للتمثيل المشرف، والخطيب أكد على هذا الكلام وقال للاعبين أنتم تستطيعون فعل ذلك".

وعن رأيه في بيرسي تاو مع الأهلي، أوضح: "أتمنى له المزيد من التقدم، قمت بتدريبه في صن داونز، وهو لاعب رائع، وكل ما أستطيع أن أقوله أنني أتمنى له التوفيق وهو قادر على الاستمرار في إسعاد الجماهير".