تحدث ياسين براهيمي لاعب منتخب الجزائر، عن فوز فريقه الصعب على لبنان بكأس العرب، والمواجهة القادمة أمام مصر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وفاز منتخب الجزائر بصعوبة على لبنان بهدفين دون رد، نظرا لأن الأخير يلعب بشكل دفاعي منظم، وكانت النتيجة هي التعادل السلبي حتى الدقيقة 69 من عمر اللقاء، وهو نفس الأمر الذي واجهه الفراعنة خلال المواجهة الأولى أمامهم، ولم تُفك الشفرة الدفاعية إلا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 71 سددها محمد مجدي "أفشة".

وقال براهيمي في تصريحات للموقع الرسمي لكرة القدم "فيفا": "كنا نعلم جيدًا أن المباراة ستكون صعبة، وأن الفريق المنافس يدافع بطريقة جيدة، وما صعب من مأموريتنا أننا لم نسجل منذ بداية اللقاء، ولو تمكنا من ذلك لسهّلنا على أنفسنا المأمورية، لكن الأهم أننا فزنا ونحن سعداء بتحقيق ذلك."

وأضاف: "صعبوا علينا كثيراً المأمورية، كنا نعلم أنهم سيدافعون وسيعتمدون على الهجمات المعاكسة".

وأشار: "واصلنا المحاولة ووصلنا في أكثر من مرة لمرمى الخصم، وفي الأخير تمكنا من فك شفرتهم وتحقيق الفوز وهذا هو الأهم".

اهداف مباراة الجزائر ولبنان (2-0) كاس العرب

وعن مواجهة مصر: "تبقى مجرد مباراة أمام فريق قوي، سنسترجع أنفاسنا بعد أول مواجهتين، لأننا لعبنا مقابلتين في وقت قصير ما قد يؤثر علينا من الناحية البدنية، وحتى مباراة مصر ستكون بعد ثلاثة أيام فقط، لهذا علينا التركيز على الاسترجاع وبعدها سنبدأ التحضير للمباراة الثالثة التي تعتبر مهمة جداً بالنسبة لنا".

طالع أيضا.. كيف تُحسم صدارة المجموعة حال تساوي مصر والجزائر في النقاط والأهداف بـ كأس العرب؟

واختتم: "كل مباراة نلعبها من أجل الفوز وبنفس الروح المعنوية، لأننا هنا في قطر من أجل الفوز بكل المباريات، لهذا علينا مواصلة العمل والبقاء مركزين على المنافسة".

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد ضمان كل من مصر والجزائر تأهلهما إلى دور ربع النهائي، عقب فوز الخضر على لبنان وتفوق مصر على السودان، سيلتقي الفريقان مع بعض في اللقاء الأخير، والذي يعتبره الجميع نهائي قبل الأوان، خاصة أنه سيحدد المتأهل في صدارة المجموعة، وبذلك تفادي مواجهة المنتخب المغربي القوي في الدور الثاني.