كشف أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، عن كواليس مفاوضات تجديد التعاقد مع اللاعب المغربي أشرف بن شرقي.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية لفضائية المحور عبر برنامجه "ريمونتادا": "أشرف بن شرقي علم أن الزمالك وضع شرطًا جزائيًا ضعيفًا خلال تجديد عقدي أحمد سيد زيزو ومحمود الونش، وهو سبب إصراره على وضع شرط جزائي قليل".

وأضاف: "يوجد بند في تعاقد زيزو بأنه يحق له الرحيل بعد الموسم الثاني مقابل شرط جزائي 2 مليون دولار فقط، وهذا رقم قليل جدا في مجال الكرة ومن الممكن أن يقوم اي ناد بشرائه في أي وقت".

طالع | ميدو: عمر كمال وقع لـ فيوتشر 3 سنوات بعد خطأ من الزمالك

وواصل: "يجب أن نعلم من هو صاحب فكرة وضع الشرط الجزائي الضعيف في عقود لاعبي الزمالك، الشرط الجزائي الذي طلبه أشرف بن شرقي في عقده لا يليق تمامًا بقيمة الأرقام التي يطلبها".

وواصل: "سيتم عقد جلسة مع أشرف بن شرقي في الزمالك لمعرفة ما إذا كان وقع لنادي آخر، لتنظيم حفل شكر له، وإن لم يوقع سيتم عقد جلسة أخري للتفاوض وحسم التجديد".

وأردف: "اللاعبون في أوروبا يتم وضع شروط جزائية لهم، ولكن بمقابل مادي كبير وليس 2 مليون دولار، وأي نادي خليجي سيدفع هذا المبلغ القليل ويشتري لاعبا كبيرا مثل زيزو".

واستكمل: "على الزمالك أن يرفض طلب بن شرقي بوضع شرط جزائي في عقده، إلا إذا كان بقيمة مادية مرتفعة جدًا".

واختتم: "إذا أصر أشرف بن شرقي على الشرط الجزائي في عقده مع الزمالك، فعليه أن يأتي بعقد جيد للرحيل في يناير، وعلى الإدارة ألا تخشى الجماهير إذا اتخذت قرارًا في صالح النادي".