أعرب المدير تشافي هيرنانديز عن غضبه من هزيمة فريقه برشلونة أمام ريال بيتيس مؤكدًا أنها غير مستحقة، وشدد على أن الفريق ينبغي أن يتنافس مثل الحيوانات ولا بديل عن الفوز أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال.

وتعرض برشلونة للهزيمة بهدف دون رد أمام ريال بيتيس في الجولة السادسة عشر لليجا، وسيحل ضيفًا على بايرن ميونخ يوم الأربعاء المقبل في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتحدث تشافي عقب المباراة ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته، وقال: "عندما كنا في أفضل حالاتنا، جاء الهدف، عليك أن تكون أكثر تكتيكية، في مواجهة واحدة لا يمكنهم اللحاق بك، علمنا بتحركاتهم، كان لدينا بضع دقائق جيدة".

وأضاف: "الهزيمة عقاب كبير بالنسبة المباراة التي لعبناها، إنها مؤلمة، على أرضنا كان لدينا خط جيد، لكن هذا هو حال كرة القدم، يجب أن نسيطر على المباريات أكثر".

وتابع: "هذه مواقف علينا أن نسيطر بها، لقد كان ذلك غير عادل، هذا هو برشلونة الذي نريد، ولكن علينا أن نتطور يجب أن نكون أكثر ذكاءً من الناحية التكتيكية".

وشدد مدرب برشلونة: "يوم الأربعاء هناك نهائي آخر ضد بايرن ميونخ، لا يمكننا تحمل الفشل أكثر من ذلك، لكن أعتقد أن الشوط الثاني كان جيدت".

وأكمل: "لقد لعبوا بشكل جيد، لعبوا 4-2-3-1 في الهجوم وفي الدفاع، لقد تغيرنا وسيطرنا في الشوط الثاني لكن هذا الهدف لا يمكننا السماح به، تحدثنا عنه وراجعناها بالفيديو، علينا تحسين أشياء كثيرة".

وأكد: "كان ينبغي الفوز بهذه المباراة، وليس فقط أنت لا تفوز بها بل تخسرها ومن الصعب علينا التسجيل، والهدف يزعجني كثيرا لأنه خطأنا".

اقرأ أيضًا.. ألبا قبل مواجهة بايرن ميونخ: برشلونة ملزم بالفوز.. وهزيمتنا أمام بيتيس خطوة للوراء

وواصل: "لقد أفلت الفوز منا بسبب فشلنا ضد منافس مباشر، ليس من قبيل المصادفة أن يتقدم، لكن يجب أن نواصل لكن يجب أن يعود المشجعون إلى ديارهم فخورين اليوم، لعبنا شوطًا ثانيًا جيدًا للغاية".

واسترسل بشأن لاعبه ممفيس ديباي: "علينا أن نساعده على فهم المباراة، إنه يساعدنا أيضًا ولا يوجد لديه أي رقابة في العمق ولا يمكننا العثور عليه، نحن نولد الفرص لكن يجب أن نكون أكثر عدوانية في الهجوم".

وأفاد: "نحن نتحلى بالعدوانية في الدفاع، على الرغم من الهجمات المرتدة، عليك أن تولد المزيد، عندما يكون لديك دقائق جيدة، عليك إنهاء المباراة التقدم في المباراة هو المفتاح اليوم".

وتابع: "في برشلونة، تلعب نهائيات باستمرار، لا أحب أن أخسر لم نستحق ذلك، في بعض الأحيان، أنت لا تستحق الفوز وتفوز مثل يوم فياريال، واليوم كان الأمر بالعكس لا يمكننا أن نسمح لهدفهم بالقيام بذلك، لقد مضى وقت قصير ولكن هذا أمر مؤسف".

وحول مواجهة بايرن ميونخ، شدد تشافي: "علينا أن نشجع الفريق ونستعيد عافيته ليوم الأربعاء، سأحاول ألا أؤثر عليهم، آمل ألا يؤثر ذلك علينا، لأن يوم الأربعاء يجب أن تنافس مثل الحيوانات للتأهل، لقد أخبرتهم أنني فخور بهم، لكني أعلم أن الفوز أفلت منا، إنه لأمر مخز، الهدف الذي تم تسجيله لا يمكن أن يحدث مرة أخرى".

ودافع تشافي عن أداء فريقه: "الفريق يتنافس بشكل جيد، اليوم نحن مشدودون وغاضبون وحزينون لكن هذه هي كرة القدم".

وأوضح: "أرى الفريق قادرًا على الذهاب إلى ميونخ والفوز، أولاً وقبل كل شيء، هذا هو الهدف ليس لدينا خيار آخر، نحن نعتمد على أنفسنا، سنذهب إلى واحدة من أصعب الملاعب في العالم، لكننا سنذهب مع كل شيء، للتنافس وأن نكون أبطال".

واستطرد: "هناك أشخاص لديهم عدة دقائق، وآخرون يعانون من عدم الراحة، مثل فرينكي وبيكيه لقد فكرت في اللاعب وخطر الإصابة، كانت لدينا خطة جاهزة لقد وضعت فريقًا للفوز اليوم الخسارة غير عادلة".

وسُئل عن لاعبه جافي الذي أصيب في رأسه نتيجة اصطدام الكرة بها وتم استبداله، وأتم تشافي: "لم أتمكن من رؤيته نقلوه إلى المستشفى كإجراء احترازي لقد كانت صدمة صغيرة أتمنى ألا يكون هناك شيء".