حذر أسطورة كرة القدم في البرازيل ولاعب بالميراس الأسبق، ريفالدو، المنافسين في بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي تقام في الإمارات العربية المتحدة في العام المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن البطولة ستُقام في الفترة من 3 إلى 12 فبراير 2022، وينتظر بالميراس بطل كوبا ليبرتادوريس عن قارة أمريكا الجنوبية الفائز بين الأهلي ومونتيري في نصف نهائي.

اقرأ أيضًا | على غرار الأهلي.. مونتيري يواجه أزمة مع منتخب المكسيك قبل كأس العالم للأندية

الأهلي

وتحدث ريفالدو عن مشاركة بالميراس فريقه السابق في الفترة من 1994 إلى 1996 في كأس العالم للأندية وحفاظهم على اللقب القاري للسنة الثانية على التوالي في تصريحات نقلتها شبكة "ESPN"، وقال: "سر هذا النجاح يكمن في إدراك المدرب، آبل فيريرا، ولاعبيه أن خصمهم قوي للغاية".

وتابع: "كان فلامنجو هو المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب، ولكن استراتيجية بالميراس الدفاعية واستغلال أخطاء خصمه أوصله لتحقيق فوز كبير".

وأضاف: "لن يكون من العدل أن تميز لاعب عن الآخر، ولا حتى ديفيرسون من سجل هدف الفوز، حيث فاز الفريق بأكمله بهذه البطولة باتحادهم الرائع".

وعن أداء بالميراس في النسخة الماضية في قطر: "كانت تجربة سيئة، أعتقد أنه كان درسًا تعلمه الفريق بالفعل، والآن عليهم التركيز بشكل أكبر وإدراك أن هناك فريقًا مكسيكيًا أو إفريقيًا في نصف النهائي ولن يكون سهلًا، لكني أعتقد انه سيكون قادرًا على التأهل إلى النهائي ومواجهة تشيلسي".

وواصل تصريحاته: "مواجهة تشيلسي ستكون بالتأكيد تحديًا كبيرًا، لا سيما بالنظر إلى الفترة الرائعة التي يمر بها هذا الفريق، بينما يعتقد البعض أن بالميراس يمكنه التغلب على أتلتيكو مينيرو أو فلامنجو في كوبا ليبرتادوريس، فقد يكون من الممكن لهم مفاجئة تشيلسي في النهائي".

وأتم: "سيكون إنجاز كبير إذا تحقق ومن شأنه أن يرفع مكانة المدرب، آبل فيريرا، إلى مستوى أعلى كواحد من أنجح المدربين في تاريخ بالميراس".

الجدير بالذكر أن الأهلي قد واجه بالميراس في النسخة الماضية وتعادل معه سلبيًا ولكن فاز بركلات الترجيح وحصد الميدالية البرونزية بالمركز الثالث.