هاجم المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، مدرب ليفربول الحالي، يورجن كلوب، بعدما وصف بطولة كأس أمم إفريقيا بالصغيرة في أحد المؤتمرات الصحفية.

وخرج كلوب ووصف بطولة أمم إفريقيا بالصغيرة ردا على استعداد محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا للسفر إلى الكاميرون للمشاركة مع مصر والسنغال وغينيا في المسابقة الدولية القارية خلال شهري يناير وفبراير.

سيتأثر ليفربول كثيرا بغياب هذا الثلاثي نظرا لأهميته في تشكيل كلوب على مدار آخر 4 سنوات، خاصة أن الريدز ينافس بقوة بفضل الأفارقة على الدوري الإنجليزي.

يضم ليفربول بين صفوفه مدافع الكاميرون، جويل ماتيب، ولكنه يرفض اللعب الدولي منذ سنوات وبالتالي سيستمر في ليفربول خلال الشهرين المقبلين.

تعرف أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان اليوم في كأس العرب

اليو سيسيه

ورد سيسيه على تصريحات كلوب ونقلتها شبكة "Ghana Web" الغانية وقال: "كلوب لن يصل للمكانة التي بها الآن بدون محمد صلاح وساديو ماني وجويل ماتيب الذين منحوه أول لقب له في دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "أدرب السنغال ولكني أحترم ليفربول ولكن كلوب يحاول تقويض الكرة الإفريقية، فهو لن يحقق ما حققه بدون اللاعبين الأفارقة".

وأضاف: "بدونهم، كان سيخسر كل نهائي ولكن وجود محمد صلاح وماني وماتيب أنقذه وقادوه لأول فوز بأول نهائي أوروبي كبير واليوم لديه شجاعة ليطلق على بطولة أمم إفريقيا صغيرة".

وأتم تصريحاته: "أمم إفريقيا في نفس مستوى كأس أمم أوروبا، البطولة تضم 24 منتخبا سيكون بها النجوم الذين يساعدونه على الفوز وتحقيق الألقاب في ليفربول".