أعلن توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، غياب رباعي فريقه عن مباراة الغد أمام وست هام في منافسات البريميرليج.

ويلتقي تشيلسي ووست هام ضمن مباريات الجولة 15 للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لم يتدرب ماتيو كوفاسيتش ونجولو كانتي وبن تشيلويل وتريفوه شالوبا اليوم، لذلك هم جميعًا خارج القائمة في الغد، باستثناء ذلك باقي الفريق متاح".

وأضاف: "تعم غيابهم ضربة كبيرة، لكن بالطبع هناك الكثير من لاعبي خط الوسط، وقد مرت أسابيع عديدة الآن بالنسبة لكوفاسيتش، ونحن نفتقده وكذلك نجولو كونتي".

وأردف: "بالطبع بن شيلويل يغيب لوقت طويل، ونحن نعرف ذلك، بالنسبة لتريفوه، نحتاج إلى مزيد من الفحوصات لنرى مدى خطورة الإصابة".

وأكد: "جورجينيو وريس جيمس وتيمو فيرنر تدربوا ونعم هم متاحون للمباراة غدًا".

وعن جاهزية روميلو لوكاكو وإمكانية الدفع به في التشكيل غدًا، أفاد: "حسنًا، لن أخبرك لأن هذا جزء من التشكيلة حيث نريد أيضًا أن يعرف الخصوم في وقت متأخر جدًا من يبدأ لنا".

وواصل: "إنه في التدريب، ويريد أن يبدأ، وهو حريص على البدء، يجب أن نحاول دائمًا الوصول إلى المستوى الأعلى، تسبب لنا واتفورد في الكثير من المشاكل، لذلك احتجنا إلى التركيز على عدم السماح بالكثير من الفرص الكبيرة وكانت لعبة ذهنية يجب أن تبقى هناك ولا نشعر بالإحباط الشديد".

اقرأ أيضًا.. رانجنيك: رفضت تدريب تشيلسي وحاولت إقناع كاريك بالبقاء معي في مانشستر يونايتد

وامتدح توخيل لاعبه حكيم زياش: "أنا أحبه، يمكنه أن يشعر أنه في تحسن الآن، استغرق الأمر منه وقتا طويلا، كان دائمًا طموحًا للغاية مع إصابة كتفه أستطيع أن أشعر أن نسبة 100 في المائة التي يمكنه تقديمها لم تكن 100 في المائة من مستواه الأعلى، الآن يشعر بتحسن كبير، أستطيع أن أشعر به، يبتسم، إنه سعيد، إنه حاسم".

وأكمل: "كان له تأثير كبير من مقاعد البدلاء ضد ليستر وواتفورد، كان لديه مباراتان بينهما بدأ أساسيًا ضد يوفنتوس ومانشتسر يونايتد هو في حالة جيدة، وحالة ذهنية جيدة ونريده أن يكون مؤثرًا، لن أخبرك ما إذا كان سيبدأ غدًا أم سيأتي من مقاعد البدلاء".

وأشاد المدرب الألماني بفريق وست هام: "لقد كانوا تقريبًا في المراكز الأربعة الأولى الموسم الماضي، وكانوا يقاتلون طوال الموسم من أجل ذلك، إنهم فريق جيد للغاية ولديهم مدرب جيد للغاية، ويظهرون تضامنًا كبيرًا".

وأكد توخيل: "إنه لمن دواعي سروري دائمًا مشاهدة مبارياتهم لأنهم يلعبون بالكثير من الطاقة، والكثير من الإيجابية فيما يفعلونه، وإيمانهم".

واستطرد: "ليس لديهم الكثير من التغييرات، فهم يلعبون كفريق ويفعلون ما يفعلونه جيدًا، ويؤمنون بأنفسهم وهذا هو سبب وجود الجميع عندما يستحقون ذلك، في الوقت الحالي هم في المركز الرابع، يلعبون بقوة في المسابقات الأوروبية.

وشدد: "إنها مباراة صعبة، إنه فريق صعب اللعب ضده - ولكن من الصعب أيضًا اللعب ضدنا، لذا ستكون مباراة مثيرة في وقت الغداء، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون على أعلى مستوى لدينا للحصول على فرصة للفوز".