قاد صانع الألعاب محمد مجدي "أفشة" منتخب مصر للفوز على لبنان في افتتاح مشوار كأس العرب بعدما سجل هدف الانتصار من ركلة جزاء.

وأحرز محمد مجدي أفشة هدف الانتصار من علامة الجزاء، ليقود مصر لتحقيق أول 3 نقاط في مشوار البطولة.

وشارك محمد مجدي أفشة لللمرة الثانية مع منتخب مصر تحت قيادة كارلوس كيروش بعدما قام باستبعاده من القائمة تمامًا في مواجهتي ليبيا بتصفيات كأس العالم، ثم عاد للقائمة بعد ذلك أمام أنجولا ولكنه لم يشارك، قبل الظهور أمام الجابون وتسجيل هدف الفوز.

طالع | أفشة: كنا نستطيع الفوز على لبنان بنتيجة أكبر.. ونسعى للتتويج بكأس العرب

وشهدت مواجهة لبنان تقديم محمد مجدي أفشة أوراق اعتماده للبرتغالي كارلوس كيروش، بعدما لعب دور محرك الفريق الأول وصانع الفرص المحققة على مدار المباراة.

أرقام أفشة أمام منتخب لبنان

بغض النظر عن تسجيل هدف الانتصار، لكن محمد مجدي أفشة قام بـ3 محاولات أخرى تجاه المرمى من بينها محاولتين بين الـ3 خشبات بنسبة دقة تصل إلى 67%.

ومن ناحية صناعة الفرص، فإن محمد مجدي أفشة هو أكثر من صنع فرص للتسجيل في منتخب مصر بعد صناعته 5 فرص محققة للتسجيل خلال الـ90 دقيقة.

دفاعيًا على مستوى استعادة الاستحواذ للمنتخب المصري، فقد قام أفشة بقطع الكرة في 7 مناسبات (3 تدخلات مباشرة ناجحة، 3 قطع لتمرير الخصم، تشتيت ناجح للكرة).

وتمكن أفشة من استعادة الاستحواذ لمنتخب مصر بفضل تمركزه المميز في 10 مناسبات بعد فوزه بالكرة الثانية، وهذا دليل على تمركزاته الذكية دائمًا للفوز بالكرة الثانية.

إجمالًا، فإن محمد مجدي أفشة يعيد اكتشاف نفسه مع منتخب مصر لإقناع كارلوس كيروش، نظرًا لنشاطه وحيويته التي يوفرها بشكل أكبر داخل أرضية الملعب وقدرته على ربط الخطوط بفضل تحركاته في أنصاف المساحات.