قاد نجمنا الدولي المصري، محمد صلاح، المُحترف في صفوف ليفربول، فريقه للفوز على إيفرتون، بأربعة أهداف مقابل هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيم ديربي ميرسيسايد على ملعب "جوديسون بارك" معقل التوفيز، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول

وشارك محمد صلاح، في المباراة كأساسي ولعب مُنذ ضربة البداية وحتى صافرة النهاية، وقدم جناح منتخب مصر أداءً رائعًا، حيث سجّل هدفان في المباراة.

انتصار ليفربول جعل رصيد حمُر الميرسيسايد 31 نقطة في المرتبة الثالثة بسلم ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 15 نقطة بالمرتبة الرابعة عشر في البريميرليج.

تقرير المباراة

ليفربول دخل اللقاء بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، جوردان هندرسون، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: ساديو ماني، محمد صلاح، دييجو جوتا.

فيما جلس على مقاعد البدلاء

كيليهر، كوناتي، ميلنر، تشامبرلين، مينامينو، تسيميكاس، أوريجي، ويليامز، مورتون.

بينما جاء تشكيل إيفرتون كالتالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: لوكاس دين، مايكل كين، بين جودفري، سيموس كولمان.

خط الوسط: ديمري جري، آلان، عبد الله دوكوري، تاونسيند.

خط الهجوم: خوسيه سالمون روندون، ريتشارليسون.

الشوط الأول

ليفربول دخل المباراة بقوة، وكاد نجمنا المصري، محمد صلاح أن يسجل هدف مُبكر للغاية في الدقيقة الثالثة، برأسية رائعة، ولكن مرت أعلى مرمى الحارس بيكفورد.

وفي الدقيقة السابعة كاد مو أن يفتتح التسجيل بتصويبه أكثر من رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكن بيكفورد أمسك بالكرة.

وسجّل هندرسون الهدف الأول في المباراة بالدقيقة العاشرة لـ ليفربول، بعد تمريرة من ماني إلى روبرتسون، وظهير الريدز مرر بالعرض لـ هندرسون، ثم قائد ليفربول سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك الحارس بيكفورد.

وبعد 10 دقائق، أضاف محمد صلاح الهدف الثاني لـ ليفربول في الدقيقة 20، بعد تمريرة طويلة رائعة من هندرسون من وسط الملعب إلى محمد صلاح، والمصري حصل على الكرة ثم توغل لداخل منطقة الجزاء وسدد "R2" بطريقة رائعة تسكن أعلى يسار المرمى للحارس بيكفورد.

وقبل نهاية الشوط، قلص أصحاب الأرض النتيجة، عبر جراي، الذي تسلم كرة من ريتشارليسون، وانطلق سريعًا نحو المرمى ثم سدد من داخل منطقة الجزاء ومرت الكرة من بين أقدام الحارس أليسون.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط بقوة كما كان الحال في الشوط الأول، وأهدر الدولي السنغالي، ساديو ماني، هدف مُحقق في الدقيقة 48، حيث لم يستغل فرصة رائعة من داخل منطقة الجزاء وسدد في جسد أحد مدافعي إيفرتون.

ونجح صلاح في إحراز الهدف الثاني له في المباراة والثالث لـ ليفربول، في الدقيقة 64، بعد خطأ فادح حيث مرر جراي بالخطأ إلى الخلف وسيموس كولمان اخطئ في استلام الكرة، وصلاح من أمامه خطف الكرة ثم انطلق بسرعته المعهودة وتوغل لداخل منطقة الجزاء، وسدد بشكل رائع في الزاوية اليسرى لـ بيكفورد.

وهدأت مجريات اللعب في المباراة بعد الهدف الثالث لـ ليفربول، وتراجع عناصر إيفرتون إلى الخلف، وتركوا الكرة إلى لاعبي ليفربول.

ومع سيطرة الريدز على مجريات اللعب، تمكن الدولي البرتغالي، دييجو جوتا من إحراز هدف رابع أكثر من رائع، بتسديدة صاروخية، حيث تسلم الكرة من روبرتسون داخل منطقة الجزاء ومر من مدافع إيفرتون، ثم أطلق تسديدة صاروخية من زاوية "ضيفة" سكنت شباك الحارس بيكفورد.

تمريرة رائعة من روبرتسون لداخل منطقة الجزاء، وجوتا حصل على الكرة ومر من مدافع إيفرتون، وأطلق تسديدة صاروخية من زاوية ضيقة، لتكسن الكرة شباك الحارس بيكفورد.

المباراة القادمة لـ ليفربول، تُقام يوم السبت القادم، 4 ديسمبر، حيث يحل الريدز ضيفًا على وولفرهامبتون، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.