أدلى النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بتصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" المصرية مساء الإثنين وذلك على هامش حضوره حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وأقامت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة مساء أمس حفل ضخم في العاصمة الفرنسية باريس، لتوزيع جوائز العام الحالي.

وحصل الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب لاعب في العالم لعام 2021، متفوقًا على ليفاندوفسكي الذي جاء في المركز الثاني.

اقرأ أيضًا.. فيديو | محمد صلاح يفوز بالقدم الذهبية 2021.. وزوجته تستلم الجائزة

وقال ليفاندوفسكي في تصريحاته لفضائية "أون تايم سبورتس" المصرية: "من وجهة نظري ليست مهمة صعبة على الإطلاق أن تلعب كرة القدم وتحرز الأهداف ولكن يتطلب الأمر عمل جماعي وصبر وحب لهذه الرياضة، أسعى أن أكون أفضل وأظهر قدراتي، بالنسبة لي خبرة جديدة أن ألتقي بلاعبين عظماء، ربما لم يكن هناك وقت للقائهم".

وأضاف نجم بايرن ميونخ: "بالتالي نحن لسنا الآن في الملعب ولكن نقف على السجادة الحمراء وهذا يعني بالنسبة لي الكثير، ويعني أن أكون فخور بنفسي ايضًا".

وأضاف: "محمد صلاح على مدار سنوات يظهر أفضل ما لديه ومهارات رائعة، وأعلم أن المصريين فخورين به، لأنه الشخص واللاعب الذي يحرز دائمًا الأهداف ويغير مجريات المباريات".

وواصل: "محمد صلاح في كل مكان يلعب ويمثل خصوصية دائمًا ويفعل شىء خاص لفريق ويساعد فريقه وزملائه".

وعندما سُئل عن أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره، قال ليفاندوفسكي: "للحديث عن الجائزة الفردية، فلا بد من الحديث عن الأداء الجماعي في الفريق، الأداء الذي يقدمه فريق بمساعدة اللاعب، يجب التركيز كذلك على الفريق الذي يدعم اللاعب، ويجب أن نتحدث عن الأداء، وهو ما يأتي بمساعدة الزملاء في الفريق، فدون زملاء لا يستطيع اللاعب إظهار مستواه بهذا الشكل".

واستكمل: "ربما تكون الأفضل دائمًا ولكن لا أحد يعلم كيف تتم عملية التصويت".