كشفت تقارير صحفية أن نادي باريس سان جيرمان مستعد للسماح برحيل المدرب ماوريسيو بوتشيتينو إلى مانشستر يونايتد ولكن بشرطين.

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن الأسبوع الماضي الاستغناء عن خدمات المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير لسوء النتائج.

وارتبط أكثر من شخص بخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد ومن ضمنهم بوتشيتينو، بريندان رودجرز، زين الدين زيدان، وإريك تين هاج.

وأعلن مانشستر يونايتد اليوم تعاقده رسميًا مع رالف رانجنيك بحيث سيتولى مسؤولية تدريب الفريق الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي.

وحسب صحيفة "تيلفوت" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان أبدى استعداده للسماح برحيل بوتشيتينو إلى مانشستر يونايتد حال حدوث أمرين.

وأوضحت أن الأمر الأول يتمثل في دفع مانشستر يونايتد لـ باريس سان جيرمان مبلغ يتراوح بين 15-20 مليون يورو كتعويض مالي.

أما الأمر الثاني فيتمثل في إيجاد باريس سان جيرمان للبديل المثالي لـ بوتشيتينو، ويُعد زين الدين زيدان هو الأقرب.

وأفادت أن باريس سان جيرمان لم يتلق عرضًا من مانشستر يونايتد، ومن ثم لم تجتهد الإدارة كثيرًا في مسألة بدء المحادثات مع بديل الأرجنتيني.

يبدو أن الاثنين مرتبطان، بمعنى أنه لو دفع الشياطين الحمر المال للتعويض، فربما حاول باريس سان جيرمان بذل جهد أكبر قليلًا لجلب مدير ريال مدريد السابق، لكن نظرًا لأنه لم يتم تقديم المال لهم، قرروا التأجيل في الوقت الحالي.

وأشارت إلى إنه تقرر تأجيل تلك المسألة حتى نهاية الموسم الحالي، حيث أن تغيير المدربين يصبح منطقيًا أكثر بكثير من القيام بذلك الآن، ومن المرجح أن تكون جميع الأطراف أكثر مرونة في التعامل، بدلًا من أن يُطلب منها إيجاد حلول للمشاكل فورًا في منتصف الموسم.