أشاد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، بمواطنه وجناح منتخب جنوب إفريقيا، بيرسي تاو، بعد تألقه في بطولة الدوري المصري وتصدره جدول ترتيب الهدافين مع جناح الزمالك، أحمد سيد زيزو.

ونجح تاو في تسجيل 5 أهداف في أول 6 جولات من بطولة الدوري المصري وهو وافد جديد قادم إلى الأهلي من برايتون المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي في موسم الانتقالات الصيفية الماضي مقابل 1.8 مليون يورو.

سرعان ما تأقلم تاو على الأجواء داخل الأهلي وأصبح لاعبًا مهمًا في تشكيل موسيماني الذي كان يعرفه منذ تصعيده في ماميلودي صن داونز وفازا معًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 على حساب الزمالك.

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لقرعة كأس العالم للأندية 2021 اليوم

موسيماني

وتحدث موسيماني عن تألق تاو مع الأهلي في الموسم الحالي خلال حواره مع شبكة "City Press" الجنوب إفريقية عبر تطبيق "Zoom" وحصل "btolat.com" على جزء آخر من الحوار، وقال: "بيرسي لم يظهر بأفضل حالاته بعد".

وتابع: "لكن يجب أن أخبركم أنه كان أكثر حدة في مباراة سموحة الأخيرة، كان يستغل سرعته ومرونته في التحرك داخل أرض الملعب، لقد كان تاو الذي عرفته من قبل".

وأضاف: "كان بيرسي في برايتون يتدرب فقط، استغرق الأمر حوالي 6 مباريات بالنسبة له هنا وكانت هذه هي المرة الأولى التي رأيته فيها بهذه الحدة".

وواصل تصريحاته: "لم يكن أداؤه مع منتخب جنوب إفريقيا بهذه الحدة، أمضى ما بين عام إلى عامين بدون مشاركة منتظمة في المباريات في أوروبا، وكانت الأشهر الثمانية الماضية أسوأ عندما عاد إلى برايتون".

واستمر: "عندما عاد لعب كبديل في برايتون في مباراة ودية قبل بداية الموسم ضد فريق من الدرجة الثانية، لوتون تاون، في يوليو وعندها قلت يجب أن أتصل بهذا الصبي ليأتي إلى هنا ويلعب كرة القدم".

وأتم: "لذلك أنتم ترون الآن تاو يرقص وسعيد مع كل هدف يسجله مع الأهلي".