يرى لاعب نادي الزمالك السابق، هيثم فاروق أن فرص المنتخب المصري كبيرة من أجل تحقيق لقب كأس العرب الشهر المقبل.

طالع | رسميًا.. بي إن سبورت تُعلن إذاعة مباريات كأس العرب على القنوات المفتوحة

وتنطلق منافسات بطولة كأس العرب يوم الثلاثاء، 30 نوفمبر في قطر كتجربة أخيرة قبل استضافة كأس العالم العام المقبل.

وأوضح هيثم فاروق رأيه في فرص منتخب مصر في الفوز بالبطولة عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "فرصنا كبيرة في تحقيق الفوز لكن الأهم أن نتعامل مع المباريات باحترام وتركيز كبير".

وواصل هيثم فاروق تصريحاته: "هناك فوارق فنية كبيرة بين المنتخب المصري واللبناني والسودان، لا بد أن نحترم هذه المنتخبات ونقدم كل ما لدينا من أجل التأهل".

وانتقد هيثم فاروق اختيارات كيروش: "هناك علامات استفهام كبيرة على عدم استدعاء طارق حامد المقاتل وثابت المستوى في المنتخب، أتعجب من استبعاده، أتمنى أن نفهم وجهة نظر كيروش في هذا الأمر".

طالع | رئيس الحزم السعودي: كارتيرون في حساباتنا.. وحاولنا ضم ثنائي الأهلي والزمالك

وكشف هيثم فاروق عن لاعب آخر يستحق التواجد في المنتخب: "خالد الغندور لاعب الاتحاد السكندري كان يستحق الانضمام للمنتخب بعد مستواه منذ انطلاق الموسم".

وعن رأيه في المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة، أكد هيثم فاروق: "المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العرب مصر وقطر والسعودية وتونس والمغرب والجزائر، البطولة لن تخرج عن هذه المنتخبات".

وكشف محلل قنوات بي إن سبورتس حقيقة وجود مفاوضات بين أندية قطرية وأشرف بن شرقي لاعب الزمالك: "الإمكانيات المادية عالية جدًا في الدوري القطري وتفوق ميزانيات الأندية المصرية، لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين أشرف بن شرقي والأندية القطرية".

وأوضح هيثم وجهة نظره في رحيل فرجاني ساسي إلى الدوري القطري: "فرجاني ساسي كسب أموالًا ولكن خسر شعبية كبيرة للزمالك في الوطن العربي بتركه القلعة البيضاء".

ونقل هيثم رسالة ساسي إلى جماهير الزمالك، قائلًا: "تقابلت مع فرجاني ساسي وأبلغني أن رحيله عن نادي الزمالك ليس بيده وطلب مني توضيح الأمر للجماهير".

واختتم تصريحاته بالحديث عن إمكانية فوز محمد صلاح بالكرة الذهبية: "أتمنى أن يحصل على جائزة الكرة الذهبية، ولكن أرى أنه من الصعب أن يحصل عليها، صلاح عندما فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي مع ليفربول لم يفز بأفضل لاعب في العالم، وهو لم يحقق أي بطولة الموسم الماضي".