اختار محلل شبكة "بي بي سي" العالمية جاريث كروكس، نجم فريق ليفربول محمد صلاح في التشكيل المثالي للجولة الثالثة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتهت مساء أمس الأحد منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي بتعادل مثير بين فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد على ملعب ستامفورد بريدج.

وفاز ليفربول في تلك الجولة على ساوثهامبتون بأربعة أهداف دون رد، وشارك محمد صلاح في هذه المباراة حيث لم يسجل أهدافًا ولكنه صنع الهدف الثاني.

ملخص لمسات محمد صلاح أمام ساوثهامبتون

ونشرت شبكة "بي بي سي" العالمية التشكيل المثالي للجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي من اختيار المحلل جاريث كروكس.

وجاء محمد صلاح في ذلك التشكيل، حيث قال عنه جاريث كروكس: "سيكون بعض قرائي مندهشين بعض الشيء من عدم إمكانية رؤية دييجو جوتا ضمن اختياراتي هذا الأسبوع، هذا لأنني أعتقد أن أدائه كان عاديًا مقارنة بـ ساديو ماني، وخاصة محمد صلاح".

وأضاف: "من دواعي سروري مشاهدة اللاعب الدولي المصري في الوقت الحالي، لا يوجد مهاجم أفضل في العالم من صلاح عندما يلعب من أجل الفريق وليس من أجل تسجيل الأهداف، كان رائعًا ضد ساوثهامبتون".

وواصل: "ما يدهشني في صلاح هو قوته، إنه سريع كالبرق وقوي للغاية على الكرة، ومع ذلك فإن ليفربول لديه مشكلة، سيخسر الفريق كل من ماني وصلاح في كأس الأمم الأفريقية في يناير، أتساءل ما هو تأثير ذلك على فرصهم في اللقب".

وساهم محمد صلاح بشكل مباشر في 25 هدفًا في الموسم الحالي في مختلف المسابقات، برصيد 17 هدفًا و8 تمريرات حاسمة، أي أكثر من ضعف أهداف أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.

التشكيل المثالي للجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي

التشكيل المثالي للجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا (مانشستر يونايتد).

خط الدفاع: تافاريس (آرسنال)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، أنطونيو روديجر (تشيلسي).

خط الوسط: ماكجين (أستون فيلا)، جيمس ماديسون (ليستر سيتي)، تياجو ألكانتارا (ليفربول)، بوكايو ساكا (آرسنال).

خط الهجوم: ساديو ماني (ليفربول)، جيمي فاردي (ليستر سيتي)، محمد صلاح (ليفربول)".