انتصر نادي نابولي على نظيره لاتسيو، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب "سان باولو"، بالجولة الرابعة عشر من الدوري الإيطالي.

وشهدت المباراة تكريم أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ونابولي الراحل دييجو أرماندو مارادونا، حيث كُشف النقاب عن "تمثال" لأيقونة الأرجنتين في ملعب المباراة قبل انطلاق المواجهة.

تمثال مارادونا

وارتدى كذلك لاعبي نابولي، قمصانًا عليها وجه مارادونا، وذلك تزامنًا مع الذكرى السنوية الأولى لوفاته، حيث كان توفى بطل كأس العالم في في 25 نوفمبر من العام الماضي 2020 بأزمة قلبية.

شاهد اهداف مباراة نابولي ولاتسيو

الهدف الأول في المباراة جاء مُبكرًا بعد مُضي 7 دقائق فقط، حيث استغل بيوتر زيلينسكي خطأ دفاعي من الضيوف وسدد كرة "عائدة" من الدفاع بقوة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن شباك الحارس ديفيد أوسبينا.

وبعد ثلاث دقائق، أضاف الدولي البلجيكي دريس ميرتنز الهدف الثاني لـ نابولي، بعد تمريرة من إنسيني على حدود منطقة الجزاء، ومهاجم نابولي "أهان" مدافع لاتسيو وأسقطه أرضًا داخل منطقة الجزاء بمراوغة سحرية، وأطلق تسديدة صاروخية سكنت الشباك في الدقيقة 10.

وواصل ميرتنز تألقه في المباراة وسجّل الهدف الثاني له في المباراة والثالث لـ نابولي، بالدقيقة 29، بتسديدة أخرى صاروخية بعد تمهيد للكرة من جانب هيرفينج لوزانو والبلجيكي من أول لمسة سدد بقوة لستكن الكرة شباك الحارس أوسبينا.

وقبل نهاية المباراة، وبالدقيقة 85، سجّل الدولي الإسباني فابيان رويز، الهدف الرابع لـ نابولي، بتسديدة قوية "R2" من خارج منطقة الجزاء، سكنت أسفل الزاوية.

انتصار نابولي جعل رصيد البارتينوبي 35 نقطة ليبتعد في صدارة الدوري الإيطالي، مستفيدًا من تعثر إي سي ميلان، فيما توقف رصيد لاتسيو عند 21 نقطة بالمرتبة الثامنة في سلم ترتيب السيري آ.

تمثال مارادونا

تمثال مارادونا