أدلى الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول بتصريحات عقب فوز اليوم على ساوثهامبتون، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي، حيث فاز ليفربول بأربعة أهداف دون رد.

أهداف مباراة ليفربول وساوثهامبتون

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الفرص كانت كبيرة للغاية، تصديات أليسون كانت مذهلة، هناك مساحة للتحسين، لكنني أتفهم في غضون أسبوع مثل هذا عندما تفوز بثلاث مباريات، فإن الحفاظ على التركيز يمثل تحديًا كبشر".

وأضاف: "على الجانب الآخر، كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف إذا كنا أكثر هدوءًا، هذا شيء يجب أن نفكر فيه، قد يكون علينا اتخاذ قرارات أفضل، شعرت بالراحة في المباراة خلال النهاية ولكن خلالها لم أشعر براحة كبيرة".

وحول كيفية الدفاع ضد ليفربول، قال كلوب: "سيجدون طرقًا، لا يتعلق الأمر بما يمكنك القيام به ضدنا، لكن اللاعبين يقومون بعمل جيد حقًا، يصعب الدفاع أمامهم، من الصعب العثور على تحد من خلال الحركات السريعة والتمرير، هذا هو سبب تفوقنا، إنه بسبب مجموعة المهارات التي يمتلكها الأولاد، أولاً وقبل كل شيء علينا إيجاد الحلول المناسبة لأطول فترة ممكنة".

وفيما يتعلق بالهدف المبكر، أوضح كلوب: "تقول الإحصائيات أن ساوثهامبتون يسجل غالبية أهدافه في أول 20 دقيقة، لذا من المهم في هذه المباراة التسجيل مبكرًا، اليوم كنا هناك منذ الثانية الأولى".

ويلتقي ليفربول مع إيفرتون يوم الأربعاء المقبل في الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي، وعن ذلك قال كلوب: "إنها مباراة يمنحها الناس أهمية كبرى، لا أحب الطريقة التي يتم التعامل بها، نريد أن نلعب كرة القدم هناك، دعونا نرى ما يريده الخصم".