قال جيانو إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر لديه فرصة في التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم.

طالع | قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.. إيطاليا والبرتغال أحدهما خارج المونديال

وقال إنفانتينو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إي تي سي": "محمد صلاح لاعب كبير ورائع ومذهل ودائماً على القمة، وامتلك الشجاعة للعب كرة القدم، في سويسرا أراد التطور وأصبح لاعب أفضل، صلاح كالعديد من اللاعبين، ولديه فرصة مثل كل لاعبي العالم في التتويج بجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم".

وأوضح: "بصفتي رئيس الاتحاد الدولي لا يكنني التصويت في الجائزة، لكن صلاح لاعب كبير والجميع يحبه ليس فقط الجماهير العرب، بل الجميع حول العالم".

وعن نظام تصفيات المرحلة الفاصلة لإفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022: "ستلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، لأن المباريات ستكون قوية للغاية وعدد المنتخبات الإفريقية سيكون الضعف بالنسخة المقبلة في كأس العالم بقطر وبالتأكيد إفريقيا تستحق الأفضل".

وبشأن بطولة كأس أمم إفريقيا، قال: "النسخة المقبلة ستكون رائعة في الكاميرون، قارة أفريقيا تضم العديد من المواهب وهناك شغف بكرة القدم، وبطولة كأس الأمم ستكون مناسبة مهمة للاحتفاء بكرة القدم الإفريقية كالعادة".