اتفق تييري هنري وجيمي كاراجر على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، رغم أن أسطورة ليفربول يعتقد أن شخصًا آخر يجب أن يفوز بها.

طالع | قرعة الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.. إيطاليا والبرتغال أحدهما خارج المونديال

من المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2021 الأسبوع المقبل، يوم الاثنين الموافق 29 نوفمبر الجاري.

ستكون هذه هي المرة الأولى منذ عامين التي يتم فيها تسليم الجائزة، بعد قرار إلغائها بسبب فيروس كورونا العام الماضي.

منع هذا القرار روبرت ليفاندوفسكي من الفوز باللقب، وبعد تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم جيرد مولر في الدوري الألماني منذ 49 عامًا، عاد نجم بايرن ميونخ للترشح مرة أخرى.

يعتقد كاراجر أن ليفاندوفسكي يجب أن يفوز باللقب، لكنه يعتقد، مثل هنري، أن فوز ليونيل ميسي في كوبا أمريكا مع الأرجنتين سيمنح الكرة الذهبية السابعة لمهاجم باريس سان جيرمان.

وقال هنري على شبكة "سي بي إس" خلال تغطيتهم لدوري أبطال أوروبا: "ليو ميسي سيفوز، أعتقد أنه سيفوز بالكرة الذهبية بسبب فوزه أخيرًا بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين".

قال كاراجر في البداية: "أعتقد أن ليفاندوفسكي سيفوز بها، وأعتقد أنه يستحق الفوز بها".

وأضاف: "سأختار ليفاندوفسكي، لكنني أعتقد أن ميسي قد يفوز، فقط لأن الناس سيشعرون أنه فعل شيئًا للأرجنتين أخيرًا".

لم يفز ميسي بأي ألقاب مع برشلونة الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان، وربما كان النادي قد مر بموسم أسوأ منذ أن اقتحم اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا الفريق الأول.

اقرأ أيضًا.. جوائز جلوب سوكر | محمد صلاح ينافس رونالدو وميسي على الأفضل في العالم

ومع ذلك، استمر المهاجم في إثارة إعجاب برشلونة، وكان السبب الوحيد في بقائهم في المنافسة على اللقب طالما فعلوا ذلك.

لقد سجل أكثر من 30 هدفًا لبرشلونة وباريس سان جيرمان في عام 2021، ولم يسجل أحد أكثر منه في كوبا أمريكا، حيث وضع هو والأرجنتين أخيرًا العديد من الهزائم وراءهما للفوز بكأس كوبا أمريكا.

سجل ليفاندوفسكي أهدافًا أكثر من أي وقت مضى في موسم البوندسليجا وفازوا بلقب الدوري الألماني.

لكنهم فشلوا في الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، وخسروا أمام باريس سان جيرمان في ربع النهائي، عندما غاب ليفاندوفسكي بسبب الإصابة، ولم يكن له أيضًا تأثيرًا في بطولة أمم أوروبا.

كما تم الحديث عن كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد كفائز محتمل بالكرة الذهبية هذا العام، وكذلك لاعب وسط تشيلسي جورجينيو، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا ويورو 2020 مع النادي والمنتخب.