واصل فريق ليفربول الإنجليزي، أدائه المميز في مسابقة دوري أبطال أوروبا حقق فوزه الخامس تواليًا على بورتو البرتغالي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد"، وذلك ضمن لقاءات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الثانية بدوري الأبطال.

وشارك جناح منتخب مصر، محمد صلاح في المباراة كأساسي، ولعب مُنذ ضربة البداية وحتى الدقيقة 71، وقدم أداءً جيدًا وتمكن من إحراز هدفًا رائعًا.

شاهد هدف وتألق في ملخص لمسات محمد صلاح امام بورتو في دوري ابطال اوروبا

انتصار ليفربول جعل فريق حمُر الميرسيسايد 15 نقطة ليُحلق بعيدًا في صدارة المجموعة الثانية فيما توقف رصيد بورتو عند 5 نقاط في المرتبة الثانية خلف الريدز.

تقرير المباراة

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من الآتي

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: نيكو ويليامز، جويل ماتيب، كوناتي، تسيميكاس.

خط الوسط: مورتون، تشامبرلين، تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح، مينامينو، ساديو ماني.

في حين جلس على مقاعد البدلاء

أدريان، كيليهر، فابينيو، فان دايك، ميلنر، هندرسون، جوتا، روبرتسون، أوريجي، فيليبس، أرنولد.

بينما جاء تشكيل بورتو كالتالي

حراسة المرمى: ديوجو كوستا.

خط الدفاع: زيدو سانوسي، شانسيل مبيمبا، بيبي، جواو ماريو.

خط الوسط: دياز، سيرجيو أوليفيرا، ماتيوس أوريبي، أوتافيو.

خط الهجوم: مهدي طارمي، إيفانيلسون.

الشوط الأول

بورتو لم يستغل أكثر من فرصة خلال الشوط الأول، وأهدر أوتافيو فرصة هدف مُحقق، في الدقيقة 11، حيث لم يستغل فرصة انفراد أمام مرمى أليسون بيكر وسدد بجانب مرمى الحارس البرازيلي.

وفي الدقيقة 23، أهدر نجمنا المصري، محمد صلاح فرصة هدف مُحقق، حيث لم يستغل خطأ من حارس بورتو، وسدد بشكل خاطئ في يد حارس الفريق البرتغالي.

وألغى حكم الفيديو، هدفًا للدولي السنغالي ساديو ماني، بعد تمريرة رائعة من وسط الملعب عبر تياجو ألكانتارا، وجناح ليفربول حصل على الكرة وسدد من داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل على ماني.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط الثاني بشكل ضاغط وذلك من أجل إحراز هدف مُبكر وحسم المباراة سريعًا، وهو ما تحقق بعد مُضي دقائق فقط من بداية الشوط، وتمكن ألكانتارا من تسجّيل هدفًا صاروخيًا في الدقيقة 52.

وجاء هدف ألكانتارا بعد عرضية أبعدها دفاع بورتو بطريقة سيئة عادت إلى القادم من الخلف والإسباني من خارج حدود منطقة الجزاء أطلق تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس كوستا.

وفي الدقيقة 61، سجّل الدولي الياباني تاكومي مينامينو، هدفًا ثانيًا لـ ليفربول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم ألغى الهدف لوجود تسلل على مُهاجم الريدز.

وتمكن محمد صلاح من إحراز هدفًا رائعًا في الدقيقة 70، بعد أن حصل نجمنا المصري على الكرة من هندرسون من يمين منطقة الجزاء، وتوغل بالكرة لداخل منطقة الجزاء، ورواغ مدافع بورتو ثم أسقطه أرضًا، وأطلق تسديدة صاروخية في شباك الحارس ديوجو كوستا.

وبعد دقيقة واحدة فقط من الهدف، قرر المدرب الألماني يورجن كلوب، استبدال محمد صلاح وشارك فابينيو تافاريس بدلًا منه.

وهدء رتم المباراة بعد إحراز الهدف الثاني وتراجعت عناصر الريدز إلى الخلف، وخاصًة وأن الفريق كان قد حسم تأهله بالفعل إلى دور الـ16.

المباراة القادمة لـ ليفربول تُقام يوم السبت القادم، على ملعب "آنفيلد" أمام ساوثهامبتون في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، بالجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.