حسم نويل لو جرات، رئيس الاتحاد الفرسي لكرة القدم، موقفه من استبعاد كريم بنزيما من منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، بعد إدانته في قضية ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا.

المهاجم الفرنسي أدين اليوم بالتواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق فالبوينا بمقطع فيديو جنسي، بعدما اعتبرت المحكمة المحادثة التي أجراها كريم مع ماثيو، تشكل تدخلًا متعمدًا حتى يدفع لاعب ليون لمنع بث الفيديو.

القضية جعلت الاتحاد الفرنسي يستبعد بنزيما لـ5 سنوات عن منتخب الديوك الفرنسية مُنذ 2015 بسبب ما حدث.

اقرأ أيضًا.. جيرو: عودة بنزيما خلقت خللًا لمنتخب فرنسا

ولكن قبل 189 يومًا، وفي 18 مايو الماضي، قرر ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، استدعاء بنزيما إلى الديوك مرة أخرى وشارك رفقة فرنسا في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

نويل لو جرات

وخرجت تقارير أفادت بأن بنزيما قد يتم استبعاده مرة أخرى من فرنسا وذلك بعد إدانته في القضية، ولكن لو جرات نفى ذلك حيث قال: "أنا لا أعلم ما هي القرارات التي سيتخذها بنزيما ومحاموه في حالة الاستئناف، لكن قرار الاتحاد الفرنسي لن يتغير سنستمر باستدعاء بنزيما".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "rmcsport" الفرنسية: "بنزيما ظل سنوات بعيد عن المنتخب الفرنسي، ولكن بالنسبة لنا هذه العقوبة لن تغير أي شيء، وسيتم استدعاء بنزيما بشكل طبيعي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الاتحاد لن يُعارض استدعاء بنزيما، وهو لديه الحق في العمل، يمكن ارتكاب خطأ وتحصل على عقوبة مع وقف التنفيذ وتعود إلى العمل".