أشاد توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي بمستوى لاعبيه في الفوز العريض على يوفنتوس الإيطالي بمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وسحق تشيلسي ضيفه يوفنتوس برباعية نظيفة على ملعب "ستامفورد بريدج" في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال، ليضمن التأهل لدور الـ 16.

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، قال توخيل: "كان أداءً قويًا للغاية ونتيجة رائعة، كنا نعلم أنه يجب علينا التحلي بالصبر، لكننا كنا مسؤولين عن الشدة وعرفنا كيفية تسريع المباراة".

وأضاف: "أشيد باللاعبين، يا له من جهد وموقف، تسجيل العديد من الأهداف ضد فريق يدافع جيدًا يعد إنجازًا رائعًا، من الصعب جدًا إنشاء الأهداف وإحرازها ولكننا صنعنا الكثير، أداء مذهل ونتيجة رائعة".

وتابع توخيل: "لا أستمع لما يقوله الناس عنا أنا وطاقمي، ومنذ اليوم الأول كنا شجعانًا جدًا في أسلوبنا في الدفاع، لدينا الكرة دائمًا، حاولنا خلق الفرص وأن نكون خطيرين".

وواصل: "يأتي موسمًا جديدًا ونحاول إعادة إنشاء ذلك، في بعض اللحظات تصبح الأمور أسهل قليلًا ونلتقط الزخم، هذا هو الحال الآن وكل الفضل للرجال، لسنا قلقين مما يقوله الناس عنا ونريد أن نكون أقوياء في جميع مراحل اللعبة.

وعن إمكانية حفاظ  تشيلسي على لقب دوري الأبطال مرة أخرى، أفاد توخيل: "علينا أن نفعل ذلك خطوة بخطوة، كان علينا أن نرتقي من أدائنا الأول، حيث افتقرنا إلى الجودة والحدة والشكل، قد يحدث ذلك".

واستطرد: "عرفنا أين نريد أن نصبح أقوى وكنا أقوى في المباراة الثانية، لم أكن أعلم أن هذه هي مباراتي الخمسين ويسعدني أن أكون في النادي كل يوم، إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءً من هذا اليوم ونريد الحفاظ على هذه الطاقة والجو في المجموعة".

اقرأ أيضًا.. توخيل يعلق على إصابة بن تشيلويل وكانتي أمام يوفنتوس

وأكمل: "كنا أكثر حدة مما كنا عليه في تورينو، لقد تحملنا المزيد من المخاطر، وهو شيء كنا نفتقر إليه في الذهاب، كان لدينا سيطرة لكن بالتحكم المطلق لا يمكنك إيذاء يوفنتوس، تحتاج إلى الاختراق، وتحتاج إلى الركض بعيدًا عن الكرة، كنا جيدين جدًا وسجلنا أهدافا جيدة".

وعن مدى الفخر بأن ثلاثة من الهدافين كانوا من خريجي الأكاديمية، أجاب توخيل: "الجمهور يحب ذلك وأنا مقتنع أن الجميع يحبون ذلك، هذا ما يجعل الفرق مميزة، وليس فقط النجوم وأفضل اللاعبين من الخارج، إنه مزيج وأن يكون لديك لاعبون متواضعون من الأكاديمية ممتلئون بالجودة وجزء من فريق تشيلسي القوي، إنه يوم ممتاز آخر للأكاديمية، الفضل لهم".