كشف عامر حسين المسؤول عن لجنة المسابقات في رابطة الأندية، حقيقة تصريحاته بشأن مباراة الأهلي وبيراميدز في كأس مصر، والتي فسرت بتلميحه بإلغاء المسابقة.

طالع | عامر حسين يلمح إلى إلغاء كأس مصر.

وقال حسين خلال تصريحات عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "تصريحاتي تم تفسيرها بشكل خاطىء، ليس لي الحق أن أعلق على بطولة كأس مصر أو أقول ألغيت البطولة، لأن هذا ليس من اختصاصي، وهذه البطولة ملك اتحاد الكرة".

وعن هتاف جمهور الأهلي أثناء عزف النشيد الوطني في مباراة غزل المحلة وإمكانية معاقبة النادي، أوضح: "غير قادر على التعليق على هذا الأمر قبل صدور قرار رابطة الأندية، وعندما يصدر القرار الكل سيعلم موقف الرابطة".

وتابع: "كل الأمور التي تحدث في المباريات يتم مشاهدتها ودراستها جيدًا بمراجعة شريط المباراة الأصلي، ولا نأخذ بمقاطع الفيديو الخاصة".

وأكمل: "هناك بعض الملاعب كنا محرومين من اللعب عليها سوف تستقبل المباريات الكبيرة، اليوم أتت الموافقة من وزارة الداخلية على خوض مباريات الأهلي أو الزمالك على ملعب المقاولون العرب، وذلك بعد مجهود من رابطة الأندية".

وأردف: "ملعب بتروسبوت هناك بعض الأمور المطلوبة من اشتراطات النيابة والحماية المدنية، وكل هذه الأمور ستأخذ 3 أو 4 أشهر لكي يتم تنفيذها، لذلك ملعب بتروسبوت لن يتمكن من استقبال مباريات الأهلي أو الزمالك خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "نعمل على تحديد مواعيد المباريات المؤجلة، ننتظر تحديد مواعيد السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية لتحديد باقي مواعيد مباريات الدوري".

وأتم: "منتخب مصر إذا لم يستمر في بطولة كأس العرب حتى نهايتها، لن نستطيع أن يعود الدوري قبل نهاية المسابقة، لأن هناك بعض الأندية وافقت على انضمام لاعبيها للمنتخبات".