سقط فريق برشلونة في فخ التعادل السلبي دون أهداف امام بنفيكا، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الثلاثاء، على ملعب "كامب نو"، بالجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

شاهد ملخص مباراة برشلونة وبنفيكا في دوري ابطال اوروبا

النادي الكتالوني فرط في فرصة التأهل مباشرةٍ لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، لتتعقد آماله في الاستمرار في دوري أبطال أوروبا.

تعادل برشلونة جعل رصيد النادي الكتالوني 7 نقاط في المرتبة الثانية خلف بايرن ميونخ، فيما أصبح رصيد بنفيكا 5 نقاط في المرتبة الثالثة.

تقرير المباراة

ودخل برشلونة بتشكيل (3-4-3)

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: رونالد أروجوا، جيرارد بيكيه، كليمونت لينجليت.

خط الوسط: بوسكيتس، نيكو جونزاليس، دي يونج، جافي.

خط الهجوم: يوسف ديمير، ممفيس ديباي، جوردي ألبا.

فيما كان يجلس على مقاعد البدلاء

ديست، ريكي بويج، عثمان ديمبلي، نيتو، كوتينيو، لوك دي يونج، مينجويزا، أومتيتي، إريك جارسيا، بينيا، بالدي.  

بينما جاء تشكيل بنفيكا كالتالي:

حراسة المرمى: أوديسياس فلاكوديموس.

خط الدفاع: ألميدا، أوتاميندي، فيرتنجون.

خط الوسط: جيلبيرتو، فيجيل، جواو ماريو، أليكس جريمالدو.

خط الهجوم:رافا سيلفا، رومان ياريمتشوك، إيفرتون.

الشوط الأول

برشلونة بدأ المباراة بشكل ضاغط من أجل إحراز هدف مُبكر وهو ما كاد أن يتحقق في الدقيقة السابعة بأقدام النمساوي يوسف ديمير، بتسديدة رائعة ولكن الحارس فلاكوديموس تصدى للكرة.

وسيطر برشلونة بشكل أكبر على مجريات اللعب في وسط الملعب، ولكن رجال المدرب تشافي هيرناديز لم يتمكنوا من ترجمة السيطرة إلى أهداف في الشباك.

وفي الدقيقة 33، كاد المُهاجم الأوكراني، ياريمتشوك أن يسجل هدفًا رائعًا في شباك برشلونة بعد تسديدة مُخادعة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تير شتيجن تصدى للكرة.

وبعدها بدقيقة سجّل الأرجنتيني، نيكولاس أوتاميندي هدفًا في مرمى شتيجن بعد تسديدة قوية سكنت شباك الحاس الألماني، ولكن الحكم قام إلغاء الهدف لأن الكرة كانت تخطت خط التماس قبل أن تصل إلى مدافع بنفكيا.

وكاد ديمير أن يسجل هدفًا رائعًا لـ برشلونة في الدقيقة 42، بتسديدة أكثر من رائعة من داخل منطقة الجزاء ولكن العارضة أبعدت كرة اللاعب النمساوي.

الشوط الثاني

النادي الكتالوني الحظ لم يُحالفه في الشوط الثاني، وتفنن لاعبو برشلونة في إهدار الفرص أمام المرمى.

ولم يستغل الدولي الهولندي، فرينكي دي يونج عرضية رائعة من عثمان ديمبلي، حيث أرسل الفرنسي عرضية رائعة لداخل منطقة الجزاء ودي يونج سدد بالرأس في الدقيقة 67 وتصدى حارس بنفيكا للكرة.

 

وكاد عثمان ديمبلي أن يحرز هدفًا قاتلًا في الدقيقة 82، بتسديدة رائعة ولكن المدافع جلبيرتو أخرج الكرة من على خط المرمى.

وبعدها بدقيقة واحدة، سجّل الدولي الأوروجوياني، رونالد أرواخوا هدفًا قاتلًا بالرأس ولكن حكم المباراة ألغى الهدف.

وأهدر هاريس سيفيروفيتش فرصة هدف مُحقق في الوقت القاتل بالدقيقة 95، لـ بنفيكا حيث راوغ الحارس تير شتيجن وأخرجه من مرماه وسدد بجانب القائم.