وصف خورخي جيسوس مدرب فريق بنفيكا مواجهة فريق برشلونة مساء الغد في دوري أبطال أوروبا، بالنهائي لكليهما.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب الكامب نو.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن غياب لاعبه عن مواجهة بنفيكا في دوري أبطال أوروبا

ويحتل برشلونة المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين فقط عن بنفيكا صاحب المركز الثالث.

ويحتاج برشلونة إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد من أجل الحصول على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة إلى دور الـ16.

وقال خورخي جيسوس في تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "إذا تعادلنا غدًا، سيكون لدينا فرصة في التأهل، وسيعتمد برشلونة على طرف ثالث، ستكون تلك النتيجة سلبية لهم أكثر منا، صحيح أننا نتطلع للعب من أجل الفوز".

وأضاف: "إذا فزنا سنكون الأقرب للتأهل، وإذا تعادلنا سنعتمد على مباراة برشلونة وبايرن ميونخ، وبالنسبة لي كمدرب لبنفيكا، فإن اللعب ضد برشلونة في محاولة للوصول إلى دور خروج المغلوب هو فخر كبير".

وواصل: "برشلونة فريق قوي ومرشح للفوز بالبطولة، ميسي رحل ومن الطبيعي أن الفريق لم يعد بتلك القوة، ولكن هذا لا ينقص جودته، فهو يمتلك لاعبين من الطراز العالمي، لا يزال أحد أفضل الفرق في العالم".

واستكمل: "ستكون مباراة نهائية لكلا الفريقين، كلا الفريقين بحاجة إلى هذه المباراة للمضي قدمًا، ستكون مباراة نهائية ونحن فخورون بأننا نناقش إمكانية تأهلنا نحن أو برشلونة إلى المرحلة التالية".

وأردف: "برشلونة سيكون متحمسًا وأكثر ثقة مع قدوم تشافي، لكن يجب أن نكون قادرين على أن نكون أفضل للتغلب على هذه الصعوبات حتى نتمكن من مناقشة وجودنا في المرحلة المقبلة".

واستمر: "كومان وتشافي يلعبان بنفس النظام، 4-3-3، لكل مدرب ديناميكيات مختلفة ويختار لاعبين مختلفين، ولكن برشلونة هو فريق رائع مع أي مدرب ولديه لاعبين مميزين، كونك في كامب نو، مع 70 أو 80 ألف مشجع، يصبح الأمر أكثر صعوبة، لكن الأجواء جيدة لكلا الفريقين".