علق سمير كمونة لاعب الأهلي السابق، على عدم تواجده داخل القلعة الحمراء، بعد مسيرته الرائعة مع الفريق الأول، مُشددا على أنه لن يعمل بالنادي في ظل وجود محمود الخطيب ومجلسه.

وقال كمونة في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "ETC": "لا أعرف سبب عدم وجودي داخل الأهلي، وأتمنى بالتأكيد أكون داخل بيتي، تواصلت مع محمود الخطيب للعمل في الأهلي، للإشراف على البراعم، لكنني رفضت موقفه، ولست ممن يقول إني أقبل بالعمل بواب في الأهلي، أنا لاعب دولي وتاريخي كبير، كيف لي أن أقبل بهذا؟".

وتابع: "انضمامي للنادي الأهلي كان على يد المهندس محمود طاهر عندما كنت مدربًا للمحلة، وأشرفت على فريق 1996 وتركت الدوري الممتاز من أجل الأهلي، وقمت بتدريب نيدفيد وبيكهام وناصر ماهر والمجموعة الحالية".

طالع أيضًا.. مباشر بالفيديو | مباراة الأهلي وغزل المحلة في الدوري

وواصل: "حصلت على عقد مميز جدًا، وكنت أعلى مدرب دخلًا في قطاع الناشئين بالكامل، وذلك للربط بين فريق الشباب والفريق الأول".

وأردف: "صنفت على أنني ممن عملوا مع محمود طاهر، وقد يكون ذلك السبب في عدم عملي الآن بالنادي، وقيل لي إنك لن تعمل في النادي ولن تحلل في القناة في وجود محمود الخطيب، بعض الأشخاص عملوا مع محمود طاهر والآن يعملون في وجود الخطيب، رغم ذلك علاقتي قوية جدًا به و بأعضاء مجلس الإدارة بالكامل".

واستكمل: "لا أدخل قناة الأهلي سوى كضيف، رغم أنني كنت محللًا وعضوًا في فريق التحليل في القناة من قبل، ولا أعلم السبب وراء ذلك، لم أتواصل مع كابتن محمود الخطيب، رغم أنني حاولت التواصل معه، وكنت أطمئن على صحته من العامري فاروق، وأخبرته أنني تحت أمر النادي في حالة أرادوا الاعتماد عليّ، وانتمائي للأهلي لا يعتمد على الأشخاص".

طالع أيضا.. عمر ربيع ياسين: الخطيب رفض عرضًا لي من ريال مدريد.. ووافق على ترشحي بانتخابات الأهلي

وبالحديث عن الدوري المصري هذا الموسم، قال: "الأهلي أفضل فريق، والصفقات الجديدة أضافت للدوري، وجعلته أكثر تميزًا فنيًا وأتمنى استمرار الإثارة حتى نهايته".

واستكمل: "الاتحاد السكندري فريق جيد جدًا أيضًا، وحسام حسن مدرب رائع ويقوم بعمل حالة رائعة في المنتخب المصري".

وشدد: "حزين على الإسماعيلي للغاية، لأنني مشجع لهم بعد الأهلي والمقاولون، ولا أعلم لماذا تعاقدوا مع مدرب أجنبي، واستمرار طلعت يوسف كان الأفضل لهم، وإيهاب جلال خير مثال ما فعله الموسم الماضي، لأن المدرب الأجنبي لن يشعر بما يشعر به جمهور الإسماعيلي".

واختتم: "أفشة أفضل لاعب في الدوري وأفضل حارس مرمى هو الشناوي، والمهاجم الأفضل بالنسبة لي مروان حمدي وأحمد سيد زيزو، ولاعب الوسط الأفضل أليو ديانج".