كشف جوزيه مورينيو عن وعده بشراء حذاء جديد من الأحذية باهظة الثمن، لنجم روما فيليكس أفينا جيان، بعد الثنائية أمام جنوى، وتحدث عن هدية أندريا شيفتشينكو له.

كان روما يكافح بشدة لخلق فرص تسجيل حقيقية في ملعب لويجي فيراريس الغارق بالأمطار، حتى ظهر فيليكس أفينا جيان البالغ من العمر 18 عامًا من على مقاعد البدلاء وشارك وصنع الفارق.

كان المراهق يظهر للمرة الثالثة في الدوري الإيطالي فقط، عندما سجل هدفي الفوز 2-0، على جنوى.

وقال مورينيو لـDAZN: "لقد وعدت بشراء فيليكس الحذاء الذي يحبه حقًا، وهو باهظ الثمن حقًا، وتكلفته 800 يورو، لذلك ركض وقال لي ألا أنسى! صباح الغد، أول شيء أفعله هو شراء الحذاء له".

وأضاف: "أنا آسف للسيد دي روسي وفريق بريمافيرا، لكن فيليكس سيبقى معنا في الفريق الأول، يعمل البريمافيرا بالقرب منا، لذلك جاء فيليكس وأربعة أو خمسة لاعبين آخرين إلى الفريق الأول".

وتابع مورينيو الثناء على لاعبه الشاب: "أكثر ما أثار إعجابي هو رأسه الرائع أمام المرمى، إذا لم يكن من حيث الأسلوب الرائع، فلديه عقلية قوية".

واستطرد البرتغالي: "لديك الآن هؤلاء الأطفال الذين يعتقدون أنهم يعرفون كل شيء، لكنه متواضع ويمكنك الشعور بأنه يمتص كل هذه المعلومات من كل من حوله، هذا رائع".

أهداف مباراة روما وجنوي

وأكمل مورينيو: "شعرت أن فيليكس مختلف ويمكن أن يحدث الفارق، تمامًا كما فعل ضد كالياري وميلان، لقد تسبب لهم في مشاكل بفضل طاقته وجسده وفعل ذلك مرة أخرى الليلة".

وواصل مدرب روما: "عندما يأتي، يغير ديناميكيات الفريق، لقد عملنا بجد وحركنا الكرة بشكل جيد للغاية وبذل ستيفان الشعراوي جهدًا مذهلًا للتكيف مع هذا النوع من العمل التكتيكي".

وأكد: "فيليكس لديه هذا النوع من الشدة، فهو يضغط على الخصم، ويجبرهم على ارتكاب الأخطاء ويعطي قوة مختلفة، شعرت دائمًا أننا سنفوز، رغم  إمكانية التعادل في بعض الأحيان كانت تخطر ببالي، كان من الممكن أن يكون الأمر محبطًا ، ولكنه إيجابي أيضًا بالنسبة للأداء".

وكانت هذه المباراة هي الأولى للأوكراني أندريه شيفتشينكو كمدرب لجنوى، والذي عمل مع مورينيو في تشيلسي.

وأفاد مورينيو: "قبل انطلاق المباراة، أعطاني زجاجة نبيذ أحمر، وهي هدية تقليدية في كرة القدم الإنجليزية للمدرب المحلي، كما أجريت محادثة مع ماورو تاسوتي (مساعد المدرب)، أنا سعيد من أجلي ومحبط من أجله، يومًا ما ستتغير تلك المواقف وسيشعر بالسوء تجاهي وسأكون سعيدًا من أجله".

وأتم مورينيو: "الشيء العظيم هو أنه يحب هذه الرياضة ودور المدرب، عليك أن تكون مجنونًا للقيام بهذا العمل وهو مجنون به".