أبدى يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول قلقه بشأن اللياقة البدنية للاعبيه وذلك بعد فوز اليوم أمام آرسنال، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتلاقى الفريقان في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي على ملعب الأنفيلد، حيث فاز ليفربول بأربعة أهداف دون رد.

أهداف مباراة ليفربول وآرسنال

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لا توجد استراحة دولية حتى شهر مارس، فقد سمعت ذلك كثيرًا، ولكن في يناير هناك بطولة في إفريقيا وأعتقد أن أمريكا الجنوبية تلعب مباريات أيضًا، إذا كنت على حق 100٪، لذا نعم، الوضع ليس سهلاً".

ويفتقد ليفربول خدمات الثلاثي محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا خلال شهري يناير وفبراير بسبب مشاركتهم رفقة منتخباتهم في كأس أمم إفريقيا في الكاميرون.

وأضاف: "اليوم خرج جوتا بعدما تعرض لضربة في الركبة، الآن علينا أن نرى مدى سرعة تطور ذلك في الاتجاه الصحيح وآمل ألا يكون الأمر خطيرًا، فسيكون ذلك مهمًا للغاية".

وواصل: "بالنسبة لخط الوسط، هناك تشامبرلين الذي لم يلعب 20 مباراة متتالية، فابينيو عاد بعد المشاركة الدولية وكان مصابًا قبل ذلك، لعب هناك، ولا يستطيع تياجو إيجاد الإيقاع لأنه لم يلعب الكثير من المباريات وكان يعاني أيضًا".

وأردف: "لذلك بالنظر إلى كيف لعب الأولاد اليوم واتحدوا سويًا في ذلك التشكيل، هو أمر استثنائي للغاية، أخبرت اللاعبين بذلك بعد المباراة، لن آخذ مثل هذه الأشياء كأمر مسلم به، إنه لا يساعدنا كثيرًا في الأسابيع الأربعة أو الخمسة المقبلة ، لكنه يساعدنا الليلة وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به اليوم".

واستكمل: "الآن علينا أن نلقي نظرة على من يمكنه العودة مرة أخرى، ومن يجب أن نرتاح أو أي شيء آخر، وبعد ذلك سنرى، في اللحظة التي يخبرني فيها أحدهم أن هذه هي الأسماء التي يمكنك الاختيار من بينها سأفعل ذلك، لكننا سنقاتل بكل ما لدينا".

واختتم: "بعض اللاعبين لديهم فرصة ضئيلة للعودة يوم الأربعاء، على ما أعتقد، بعد ذلك خطوة بخطوة آمل أن يتمكنوا من العودة ومن ثم يكون لدينا المزيد من اللاعبين المتاحين، وهو أمر مفيد للغاية عندما تلعب كل ثلاثة أيام".

يُذكر أن ليفربول سيواجه بورتو يوم الأربعاء المقبل في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.