تحدث مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب عن جوليان وارد الذي سيحل محل مايكل إدواردز في منصب المدير الرياضي للنادي الإنجليزي.

ومن المقرر أن يرحل مايكل إدواردز عن ليفربول في الصيف المقبل بنهاية عقده، حسب الإعلان الرسمي من النادي قبل أيام.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "علاقتي بجوليان وارد جيدة جدًا، لقد عرفته منذ فترة طويلة، لقد قضى فترة أطول مني في النادي، لذلك عرفته من اليوم الأول أو الثاني لي هنا".

وأضاف: "إنه خبير في كل ما يتعلق باستكشاف اللاعبين والانتقالات وكل تلك الأنواع من الأشياء، لقد عمل عن كثب مع مايكل إدواردز في الماضي، لذلك لا أعتقد أنه سيكون هناك أي نوع من المشاكل للتغلب عليها".

وواصل: "إنه مجرد شيء طبيعي في الحياة والعمل، يترك الناس أماكنهم بعدما قضوا فيها بضع سنوات، ويتعين على آخرين أن يحلوا محلهم".

ساعد إدواردز في تغيير الطريقة التي يُنظر بها إلى نموذج المدير الرياضي في كرة القدم الإنجليزية، بعد أن ساعد في جلب مجموعة من اللاعبين إلى آنفيلد الذين ساهموا في نجاح النادي على مدار الأعوام الماضية وعلى رأسهم النجم المصري محمد صلاح.

واستمر: "لو جئت إلى هنا قبل 10 سنوات وقلت لك أن المدير الرياضي مهم حقًا، لكنت أخبرني بعد ذلك بالعودة إلى ألمانيا والقيام بذلك هناك، لا يزال دوره مختلفًا تمامًا عما هو عليه في ألمانيا، هناك يجلس المدير الرياضي على مقاعد البدلاء، ويتحدث في المؤتمرات الصحفية قبل المباراة وبعدها، هذا لم يحدث أبدًا هنا في إنجلترا".

واستكمل: "الرئيس التنفيذي للنادي يتحدث في ألمانيا، أعتقد أنكم جميعًا رأيتم كارل هاينز رومينيجه أو هانز يواكيم فاتسكه في مناصبهم (في بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند) في ألمانيا، لقد فعلا ذلك ولم يحدث أبدًا في إنجلترا، لذا لا يزال هناك فرق".

اقرأ أيضًا.. كلوب معلقًا على مستقبله مع ليفربول: جيرارد قال أشياء لطيفة ولست مضطرًا للتفكير

وأوضح: "عندما جئت إلى هنا، كنت أرغب في تواجد مدير رياضي وأعتقد أن هذا هو سبب حصول مايكل إدواردز، الذي كان يعمل في وظيفة مماثلة في ذلك الوقت، على الوظيفة لأنني لا أريد التعامل بشكل يومي مع اللاعبين، وأعتقد حقًا أن هذا يسلب الطاقة من الأشياء المهمة حقًا التي كان علي فعلها".

وأكد: "أتحدث إلى اللاعبين باستمرار، أفعل ذلك، لكن ليس من الصواب أن يتحدث المدير إلى اللاعبين بشأن العقود، حسب فهمي أنه ليس صحيحًا، حتى عندما يكون اللاعب مهمًا جدًا بالنسبة لك وقدمت له عرضًا لم يرغب في سماعه، لذلك يقول لك (حسنًا، هل يمكننا فعل هذا وذاك)".

وتابع: "لا أعتقد أن تلك المحادثات يمكن أن تحدث بيننا وبين اللاعبين، أنت بحاجة إلى شخص ما كوسيط، بالنسبة للاعب فهناك الوكيل، وبالنسبة للنادي هناك المدير الرياضي، هذا من وجهة نظري، بصرف النظر عن ذلك لقد فعلت ما كنت أفعله دائمًا، نتحدث عن اللاعبين".  

ولم يكتفِ كلوب بذلك، بل استمر: "في مؤتمري الصحفي الأول هنا تحدثت عن لجنة تخص الانتقالات، عملت بشكل جيد منذ ذلك الحين، إنها وظيفة مهمة حقًا، لكن ليس لها تأثير على وظيفتي، في الماضي عندما كان المدربين يجرون المحادثات مع وكلاء اللاعبين، كان اليوم مليئًا للغاية، لا أعرف بالضبط متى يفعلون كل ذلك".

واختتم: "لكن ربما لست ماهرًا في ذلك وأنا الشخص الوحيد الذي يعتقد أنه ليس من الصواب القيام بذلك على هذا النحو، ولكن بالنسبة لنا سارت الأمور جيدًا مع المدير الرياضي".

واعتاد كلوب أن يتلقى أسئلة في المؤتمرات الصحفية حول عقود أبرز لاعبي ليفربول، وعلى رأسهم محمد صلاح مؤخرًا، وهناك في السابق جورجينيو فينالدوم وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وغيرهم.