أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، أن الوقت ما زال مبكرًا في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، متحدثًا قبل مواجهة آرسنال ومشيدًا بخصمه.

وتحدث كلوب في مؤتمر صحفي خاص بالمباراة، أيضًا عن لاعبه فيرجيل فان دايك وأهمية دوره في الفريق، وكذلك مستقبل اللاعب الشاب نيكو ويليامز، كما سلط الضوء على تعدد الإصابات في مركز خط الوسط.

ويلتقي ليفربول وآرسنال غدًا السبت ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب "آنفيلد".

وقال كلوب: "الوقت مبكر للسباق على اللقب ولكن البقاء هناك ونحن نعلم أننا بحاجة للبقاء في المنافسة على الدوري".

وأضاف: "لم نحقق نتائج جيدة كافية في الأسابيع القليلة الماضية، خسرنا أمام وست هام، لكننا نعلم أنه يتعين علينا ذلك الأداء والقتال، هذه هي أهم المعلومات على الأرجح".

وتابع كلوب: "نحن في آنفيلد وعلينا أن نظهر ذلك وأن نجعل الأمر مختلفًا هنا، لقد مرت فترة لذا لا يمكنني الانتظار للعب".

وأردف بشأن فترات التوقف الدولي: "أكره فترات التوقف الدولي الفاصلة، على جانب الإصابات، للمدربين أهدافهم الخاصة وغالبًا ما يعتقدون أن عليهم القيام بعمل بدني مع اللاعبين، الاستراحة لم تكن مفيدة، كنت أتمنى أن ألعب في الأسبوع الذي يلي مواجهة وست هام".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن مستقبله مع ليفربول: لست مضطرًا للتفكير في ذلك! 

وواصل الألماني: "إذا خسرت بعض المباريات يقول الناس إنك تخوض معركة الهبوط، وبفضل جودة آرسنال، كان من الواضح دائمًا أنهم سيعودون، هم بخير، لقد فازوا بالعديد من المباريات ولسنا متفاجئين أنهم جيدون حقًا ولكن لا أحد ينسى أننا جيدون أيضًا".

وانتقل كلوب للحديث عن لاعبيه، وأفاد بشأن فان دايك: "فيرجيل يمكنه لعب بعض الكرات الطويلة، وقد تحسن لاعبو قلب الدفاع في مواقف بناء الهجمات، وهناك دور مهم، هم لا يلعبون التمريرة النهائية ولكن يمكنهم اللعب، الشيء الرئيسي هو إذا قمت بدمجهم [بالتمريرات] يجعل من الصعب على الفرق الأخرى التكيف".

وشدد كلوب: "فيرجيل لاعب جيد حقًا، أنا سعيد بوجوده، لديه الكثير من نقاط القوة، آمل أن يتمكن من إظهارها طوال يوم السبت".

كما أوضح بشأن  نيكو ويليامز: "إنه يواصل العمل من أجل المشاركة أساسيًا، إنه لاعب شاب ونحن فريق كرة قدم جيد، ليس من السهل الانضمام إلى الفريق، لدينا ترينت أرنولد بنفس مركزه، وقد لعب ميلنر هناك بشكل لا يصدق، وويليامز قدم أداءً هجوميًا جيدًا حقًا".

وعن مركز خط الوسط، أستطرد : "الأمر ليس سهلاً [الاضطرار إلى التغيير] ولكن إذا كان الأمر كذلك، فلن تحتاج إلى دفع الكثير من المال، هل أرغب في اللعب بنفس اللاعبين الثلاثة؟ لا، لدينا الكثير من المباريات لكننا مجبرون على ذلك (في ظل تعدد الإصابات)، لحين الحصول على خيارات أكثر (إصابات أقل) وأيام تدريب معًا".

وأردف: "العام الماضي كان لدينا وضع غريب مع قلب الدفاع ويبدو أن هذا هو الوضع الآن بالنسبة لوسط الملعب، نحن بحاجة إلى إيجاد حل لآرسنال وهذا ما نفعله".

كلوب تحدث عن مستقبل ويليامز، وعلّق: "آخر شيء أفكر فيه هو من يمكن أن يذهب على سبيل الإعارة في الشتاء، من المنطقي أن يقاتل نيكو هنا".

وتابع: "عليك التأكد من فرز مشاكلك لأنك إذا لم تفعل ذلك، فأنت تتحمل التبعيات، نيكو يتطور ويتحسن".

وأتم بشأن تولي ستيفين جيرارد مهمة تدريب أستون فيلا: "لقد أرسلت رسالة إلى ستيفن بعد أن وقع العقد في أستون فيلا، لكنها رسائل خاصة، أتطلع إلى رؤيته وأنا سعيد من أجله، لكنني بخير إذا ظلت هذه المحادثة خاصة بيننا".