يستعد نادي آرسنال الإنجليزي لفترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، ويدرس التخلص من 4 لاعبين لتوفير بعض الأموال لتمويل الصفقات الجديدة.

الصفقات الجديدة في انتقالات الصيف كلفت آرسنال ما يقارب 140 مليون جنيه إسترليني على المواهب الشابة، أمثال بن وايت وآرون رامسدال وتاكهيرو تومياسو.

سيرغب ميكيل أرتيتا المدير الفني للفريق، في الحفاظ على هذا النمط في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، لكنهم قد يتطلعون أيضًا إلى نقل عدد من اللاعبين.

الكثير من أولئك الموجودين على الهامش ستنتهي عقودهم في الصيف، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، ألقى موقع "فوتبول لندن" نظرة على ما يمكن أن يحصل عليه النادي بشكل واقعي إذا قام بالتخلص من عدد من لاعبيه.

محمد النني - 9 ملايين جنيه إسترليني

يبدو أن النني سيغادر آرسنال في يناير مع تقارير تشير إلى أنه تم بالفعل التوصل إلى اتفاق مع جالطة سراي للاعب الوسط المصري.

لم يتبق سوى ستة أشهر على عقد النني مع الجانرز، وإذا كان على آرسنال أن يستفيدوا، فسيتعين عليهم القيام بذلك في يناير.

تقدر قيمة محمد النني حاليًا بـ9 ملايين جنيه إسترليني، ونظرًا لأن آرسنال دفع 11 مليون إسترليني لبازل مقابل خدماته، فمن المحتمل أن يكون النادي راضيًا عن بيعه بهذا الثمن.

إيدي نكيتياه - 10.8 مليون جنيه إسترليني

اقترب نكيتياه من التحرك خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتشير أحدث التقارير إلى أن اللاعب يتطلع لمغادرة آرسنال، ومثل حالة النني قد يبحث النادي عن الاستفادة ماليًا ببيعه خلال نافذة يناير.

وفي حال البيع سيستفيد آرسنال بما لا يقل عن 10.8 مليون جنيه إسترليني مقابل خدماته، رغم رفضهم لعروض أعلى بكثير في الصيف، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة خيبة أمل.

كالوم تشامبرز - 10.8 مليون جنيه إسترليني

يبدو أن أيام تشامبرز في آرسنال معدودة، حيث ظهر المدافع مرتين فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في المباريات الثلاث الافتتاحية.

أشارت تقارير سابقة إلى أن جوزيه مورينيو قد عُرضت عليه فرصة إحضار اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا إلى روما، وإذا كان سيتحرك، فمن المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى رسوم تبلغ حوالي 10.8 مليون جنيه إسترليني.

تشامبرز قادر على اللعب في مركز الظهير الأيمن والظهير، يمكن أن يلتقي قريبًا مع كريس سمولينج وتامي أبراهام في العاصمة الإيطالية.

سياد كولاسيناك - 3.15 مليون جنيه استرليني

لاعب آخر من المقرر أن ينتهي عقده في نهاية الموسم هو كولاسيناك، وسيتطلع آرسنال إلى نقله للحصول على بعض المال في يناير.

بعد أن تم نقله على سبيل الإعارة إلى شالكه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير، من الواضح أن الظهير الأيمن ليس لديه مستقبل طويل الأمد في شمال لندن.

ومع ذلك، قد يكون هناك عائق أمام آرسنال، بعد إصابة خطيرة أجبرت كولاسيناك على الخروج من الملعب خلال هزيمة البوسنة والهرسك 3-1 على أرضها أمام فنلندا في تصفيات كأس العالم خلال فترة الاستراحة الدولية.