تحدث طارق جبريل أمين صندوق نادي الزمالك، وعضو لجنة الإدارة الحالية، عن أزمات القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أن الفريق مهدد بالهبوط للدرجة الثانية.

وقال جبريل في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "نقاتل حتى الدقيقة الأخيرة، الانتخابات على الأبواب ومع ذلك نعمل حتى اللحظات الأخيرة، ويعلم الله كيف نوفر الحد الأدنى من الإمكانيات لتسيير أمور النادي".

طالع | الزمالك: قضية كهربا مضمونة ومهددون بالهبوط للدرجة الثانية

وأضاف: "تفاهمنا مع عبد الله جمعة وإمام عاشور بشكل سريع، والثنائي اشترى النادي، جمعة طلب الحصول على مقدم التعاقد، وهو طلب مشروع بالنسبة له، ولكن لم يبالغ أيًا منهما في طلباته".

وأردف: "تلقينا مساعدات مع رجال أعمال زمالكاوية خلال الفترة الماضية، ولكن الفترة المقبلة لم نتفق على أي شيء، ونتواصل مع اللاعبين لاستكمال مشوار التجديدات".

وعن غرامات فيفا على نادي الزمالك، تابع ساخرًا: "لماذا تذكروني بالغرامات؟ بطبيعتي متفائل، ولكن يجب أن يفهم الجميع أن الأمور صعبة جدًا، ويجب أن يساندنا الجميع، سواء الجمهور أو المنتمين للنادي، ومن لم يستطع الصبر علينا فلا يصدر لنا أزمات، ومن أراد المساعدة فليساعد على الأقل معنويًا".

وتابع: "الجميع يتحدث عن القضايا الدولية، والتي أثرناها حتى يعلم الجميع حقيقة الأمور، لا ناقة أو جمل لنا كلجنة في الزمالك، ومع ذلك تعاملنا معها وسددنا جزء من الأموال، تلك الأموال التي تسددت في الغرامات كنا نستطيع أن نجدد بها عدد من عقود لاعبي كرة القدم والسلة والطائرة واليد".

وأتم: "لدينا مشاكل أخرى من مجالس سابقة أيضًا، ولكننا نركز مع فيفا لأن عقوباتها قد تصل لمرحلة صعبة جدًا، كإيقاف القيد 3 فترات وخصم 6 نقاط والهبوط للدرجة الثانية، لأن العقوبات تصاعدية، عوقبنا مبدئيًا بايقاف القيد لفترتين وستتوالى العقوبات".

واختتم: "كل ما نعد به جماهير نادي الزمالك أننا نبذل أقصى جهد لدينا لكي نحل تلك الأزمات والمشاكل".