بدأت هناك أصوات تظهر في برشلونة للكشف عن رأيها في رحيل ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالوني، رغم أن ذلك كان من المستحيل في الماضي، وتلك المرة مع عضو مجلس الإدارة والضامن في الانتخابات السابقة، خوسيه إلياس.

ورحل ميسي عن برشلونة في أغسطس الماضي بعد انتهاء عقده وعدم قدرة النادي على تسجيله الرسمي في قائمته بسبب مشاكل الرواتب المالية لجميع اللاعبين وانتقل إلى باريس سان جيرمان مجانًا.

اقرأ أيضًا.. لاعب ريال مدريد يرغب في الانتقال إلى باريس سان جيرمان

لابورتا وإلياس

وتحدث إلياس عن رأيه في رحيل ميسي في تصريحات لبرنامج "La Sotana" الإسباني، وقال: "كان علينا تجديد الفريق ومع ليو لا يمكنك فعل ذلك".

وتابع: "ميسي لاعب كبير بما يكفي لعدم التواجد في برشلونة".

وأضاف: "كمشجع كتالوني، كل ما أقوله إننا إذا قمنا ببيع ميسي قبل عام كنا قد حصلنا على بعض المال، إذا أخذنا 100 مليون يورو، لتساعد النادي في تطوير الفريق لنصبح أقوياء بعد رحيله، ولم أحبذ فكرة بقاءه هنا حتى الاعتزال".

وشكك إلياس في تفسير دموع ميسي في مؤتمر رحيله، وقال: "هذه سنة الحياة، كنت حزينًا كثيرًا وبكيت يوم مغادرته، لكن أعتقد أن الناس أساءت فهم دموعه، ميسي لم يبكِ لأنه سيرحل عن برشلونة، بل لأنه يرى أن زمنه قد انتهى في النادي وعدم استمرار حياته في برشلونة كما خطط لها".

وواصل تصريحاته: "رحيل ميسي أكبر من كونه شيء اقتصادي، بل كان رياضيًا أيضًا وهناك 3 أسباب لذلك، إعادة هيكلة رواتب النادي، ثانيًا لم نكن نمتلك المال الكافي لندفعه وسط الأزمة المالية التي نعاني منها، عكس ما يفعلونه في باريس سان جيرمان، وثالثًا رغبتنا في تجديد الفريق للمستقبل".