قال أمير عزمي مجاهد مدرب الزمالك السابق، إن المدير الفني للفريق الأبيض الحالي باتريس كارتيرون كان يشعر بـ"توهان" في مباراة القمة لأنه بلا مساعدين.

وأضاف عزمي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إي تي سي" عبر برنامج "بوكس تو بوكس": "مع احترامي لجميع الأسماء، ليس من الطبيعي أن تكون هذه هي دكة الزمالك".

وأردف: "لا يمكن أن نترك الأمور لكارتيرون بعد خسارة القمة من الأهلي بخماسية، كان يجب أن ننظر للسلبيات ونحاسبه عن الأخطاء التي حدثت في المباراة".

وواصل: "أشعر أن البعض يثير خوف كارتيرون من المدربين المصريين، رغم أن أسامة نبيه وغيره عملوا معه".

حسام المندوه يكشف موعد انتهاء عمل اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك

واستكمل: "كارتيرون حصل على بطولة الدوري، ولكننا خسرنا من الأهلي 5، المباراة ليست فقط بـ3 نقاط، لا يمكن أن يفرض كارتيرون رأيه على النادي، نحن نتحدث عن الزمالك وليس مركز شباب".

واستطرد: "الجمهور لا يرحم، يجب أن يتدخل مجلس الإدارة في التوقيت المناسب، لابد من وجود مدرب مساعد، حتى ولو لم يكن مصريًا، تعاقد مع أجنبي ولكن لا تحمل الأمور وحدك".

وتابع: "أنظر إلى الأهلي، مديره الفني بيتسو موسيماني لديه عدد كبير من المساعدين، بالإضافة إلى سامي قمصان، حصلت على خبرات كبيرة وتعلمت الكثير أثناء تواجدي في الجهاز الفني للزمالك بقيادة كريسيتان جروس، وكان يستشير الجميع في الجهاز، كذلك كان صبورًا للغاية، في المباريات ومع اللاعبين".

وكشف: "في مباراة الهلال بالسوبر المصري السعودي التي فزنا بها، منافسنا كان أفضل، وكنا نرى أثناء التقدم في النتيجة، أن اللعب بثلاثة لاعبين في وسط الملعب، وأخبرته بهذه الفكرة بعد أن تشاورنا، وجروس رد عليّ أنه لن يدافع، وأشرك مهاجم". 

وأتم: "الزمالك قدم مع جروس مستوى رائع، كان الزمالك يفوز بنتائج جيدة للغاية بفضل فلسفة جروس، في مباراة الاتحاد السكندري فزنا بخمسة أهداف، بين الشوطين أخبرنا أن 2/0 ليست كافية، علينا تسجيل المزيد من الأهداف".

واختتم: "أزمة جروس بعد وصوله لمصر هو اختلاف الأوضاع عن السعودية، لكنه كان جريئا وواصل العمل على ما وضعه في البداية".