أكد هوبير فيلود المدير الفني لمنتخب السودان، أن المنتخبات التي تأهلت إلي المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم جميعها قوية، موضحًا أن المغرب تعد هي الأقوي بينهم، كما تحدث عن مواجهة منتخب مصر في كأس العرب خلال شهر ديسمبر المقبل.

وقال فيلود خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" لبرنامج "مساء أون تايم": "منتخب المغرب قوي وفعال ويمتلك لاعبين مميزين على المستوى الفردي، هم لم يأتوا إلى الخرطوم لكي نواجههم، هو فريق منظم ولديه مجموعة من اللاعبين المميزين المحترفين في أوروبا".

وتابع: "نقاط القوة لدي منتخب المغرب هي خط الدفاع القوي والوسط المتماسك، ولديه لاعبين ينتقلون من حالة الدفاع للهجوم بطريقة منظمة جدًا، ويلعبون بأريحية وبطريقة جماعية فعالة".

وأضاف: "المغرب من أقوى الفرق، ومصر فريق قوي والجزائر أيضًا، والسنغال والكاميرون، كل الفرق التي تأهلت قوية جدًا وتلعب بطريقة فعالة، قارة إفريقيا تمتلك منتخبات قوية جدًا".

وعن منتخب مصر، أوضح: "الوضع اختلف لأننا سنواجه مصر في البطولة العربية، وأعلم أن مصر تمتلك لاعبين محترفين في أوروبا بالإضافة إلى لاعبين محليين من الأهلي والزمالك وبيراميدز، واللاعبين المحليين مميزين جدًا ومواجهة مصر والسودان دائمًا تكون قوية وهي بمثابة مباراة ديربي".

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع الجزائر ولبنان والسودان.

طالع | أمر اضطراري.. اتحاد الكرة يوضح في بيان رسمي سبب الحراسة الخاصة لـ محمد صلاح

وأكمل: "محمد صلاح لعب من قبل في أمم إفريقيا وشاهدته، هو لاعب كبير ووجوده يعطي ثقة للمنتخب المصري، في بعض الأحيان لا يقدم ما ننتظره منه، ولكن على المستوى الجماعي يؤدي بشكل جيد جدًا".

وواصل: "لا نستطيع أن نعقد مقارنة بما يقدمه في ليفربول وما يقدمه في مع المنتخب المصري، لأن طريقة اللعب بالتأكيد مختلفة".

وأتم: "بالنسبة لجائزة الكرة الذهبية سأصوت لـ بنزيما، لأنني أعرفه وهو لاعب جيد ويستحق".