رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي على احتجاج الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم واتهام حكم مباراة غانا في الجولة السادسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بالتلاعب.

وطلبت جنوب إفريقيا خلال الساعات القليلة الماضية من فيفا التحقيق في شبهة التلاعب من الحكم السنغالي الدولي، ماجيتي نداي، الذي احتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح غانا سجل من خلالها القائد، أندريا أيو، هدف الفوز والتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات.

اقرأ أيضًا.. فيفا يبلغ الزمالك بموعد انتهاء إيقاف حسام أشرف

مباراة جنوب افريقيا وغانا

وجاء نص خطاب فيفا إلى الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم كالتالي:

"السادة الاعزاء، نشير إلى الأمر المذكور أعلاه، وعلى وجه الخصوص الاحتجاج الذي قدمه اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم في 15 نوفمبر 2021 فيما يتعلق بمباراة غانا ضد جنوب إفريقيا التي أقيمت في 14 نوفمبر 2021 في سياق التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى كأس العالم، قطر 2022..

علاوة على ذلك، نود إبلاغ اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم وكذلك اتحاد غانا لكرة القدم أن الاحتجاج المذكور أعلاه سيتم تقديمه إلى لجنة الانضباط في فيفا في 23 نوفمبر 2021 للنظر فيه واتخاذ قرار بشأنه وفقًا للمادة 14 (9) من لوائح كأس العالم لكرة القدم 2022، التصفيات التمهيدية وكذلك المواد 46 و 54 من قانون الفيفا للانضباط.

في ضوء ما سبق، فإن الاتحاد الغاني لكرة القدم لديه الفرصة لتزويد أمانة اللجنة التأديبية لكرة القدم بأي مستندات مهمة وضرورية يراها مناسبة بشأن الاحتجاج المذكور أعلاه، إن وجد، بحلول 20 نوفمبر 2021 على أبعد تقدير.

أخيرًا، من أجل التوضيح، يرجى العلم أن لجنة فيفا التأديبية ستتخذ القرار باستخدام الملف الذي بحوزتها بعد تقديم الطرفين المستندات المتوفرة.